S400 مجدداً :وزير الدفاع التركي يوجه رسالة لنظيره الأمريكي

126

S400 : أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، لوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، أهمية مواصلة الحوار بين البلدين، لإيجاد حل مناسب للمشاكل، كما أعرب عن استيائه من الرسالة الأمريكية حول شراء تركيا لمنظومة صواريخ إس-400 من روسيا.

S400 مجدداً :وزير الدفاع التركي يوجه رسالة لنظيره الأمريكي

المصدر : سبوتنيك

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إن “الوزير خلوصي أكار أرسل رسالة لنظيره الأمريكي باتريك شاناهان”، موضحا أنه “تم في الرسالة إعادة التأكيد على الاستياء من الأسلوب المستخدم في رسالة شناهان والذي لا ينسجم مع روح التحالف”.

وأضافت وزارة الدفاع التركية: “أكدنا أهمية مواصلة الحوار على أساس الصداقة والاحترام المتبادل و مواصلة بذل الجهود لإيجاد حل مناسب للمشاكل”.

وكان قائد في حلف شمال الأطلسي، الجنرال الأمريكي تود وولترز، إن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان ونظيره التركي خلوصي أكار ما زالا على اتصال بشأن خطط أنقرة لشراء منظومة دفاعية جوية روسية، وقد يلتقيان خلال اجتماعات للحلف في بروكسل الأسبوع المقبل”.

اقرأ أيضاً : “اس 400″… درع مضاد لرمح طائر خفي

​وهددت واشنطن بفرض عقوبات على تركيا ووقف صفقة طائرات “إف 35“، إذا حصلت أنقرة على المنظومة الدفاعية الروسية، فيما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن روسيا ستبدأ إرسال أنظمة الدفاع الجوي “إس-400” في النصف الأول من يوليو/ تموز المقبل.

كما يعرف نظام إس-400 تريومف المعروف سابقا باسم (S-300PMU-3)، هو نظام دفاع جوي تم تطويره في التسعينيات من قبل مكتب ألماز للتصميم المركزي في روسيا ويعتبر ترقية لعائلة أس – 300. ويعمل في الخدمة مع القوات المسلحة الروسية منذ عام 2007.

و إس-400 يستخدم أربعة صواريخ مختلفة المدى لتغطية نطاق عملياته: فهو يستخدم صاروخ (40N6) بمدى (400 كم) للأهداف بعيدة المدى، وصاروخ (48N6) بمدى (250 كم) للأهداف طويلة المدى، وصاروخ(9M96E2) بمدى (120 كم) للأهداف المتوسطة المدى، وصاروخ (9M96E) بمدى (40 كم) للأهداف قصيرة المدى. وقد وصف إس-400، اعتبارا من عام 2017، بأنها “واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوي حاليا.

اقرأ أيضاً : للتخلي عن منظومة اس 400 الدفاعية، واشنطن تقدم عرضا خياليا لأنقرة !


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل