واتس اب : مميزات ثلاث يغفل عنها المستخدمون

في هذا المقال سنستعرض لكم أهم 3 ميزات مخفية في واتس اب

واتس اب - وكالة عربي اليوم الإخبارية
4٬718

واتس اب هو تطبيق مراسلة شهير استحوذت عليه الفيس بوك مؤخرا, حيث يحوي على العديد من المميزات الشهيرة والتي يعرفها الجميع , ولكن بعض المميزات غير ظاهرة , وتحتاج إلى انتباه وتركيز حتى تكتشفها .

وفي هذا المقال سنستعرض لكن أهم 3 مميزات لا يعرفها الجميع ..

دبوس الدردشات Pin Chats

عادة يتم فرز الدردشات حسب آخر رسالة تم تلقيها، بحيث تظهر آخر رسالة دائمًا في الأعلى، ولكن هناك ميزة يغفل عنها بعض المستخدمين وهي تثبيت الدردشة بحيث تظهر دائمًا الأولى، ويمكن تطبيقها من خلال الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لـ “واتس اب” وبعدها الضغط ضغطة مطولة على الدردشة المراد تثبيتها، سوف يظهر لك دبوس الدردشات في أعلى الصفحة، فقط قم بالضغط على علامة الدبوس، يمكنك تثبيت ما يصل إلى ثلاث دردشات في وقت واحد معاً.

حفظ الرسائل كمفضلة

يمكن للمستخدم حفظ الرسائل والمعلومات على “واتس اب” كرسالة مفضلة، وذلك من خلال الضغط على الرسالة التى تريدها، ثم اضغط على رمز النجمة الموجود في الشريط العلوي بالدردشة، فسوف يتم حفظ الرسائل المفضلة، ويمكنك العثور عليها في قسم الرسائل المفضلة “Featured Messages“، من خلال الثلاث نقاط الموجودة في أعلى اليسار الصفحة الرئيسية لتطبيق “واتس اب”.

إرسال صور عالية الجودة

دائما يقوم المستخدم بإرسال الصور من خلال خيار “المعرض” Gallery، لكن يمكن إرسالها عبر هذا الخيار بالضغط على حجمها حتي تشغل مساحة أقل، ويمكنك إرسالها عبر خيار “المستند” Document، إذا كنت، ترغب في إرسال الصور بأعلى جودة ممكنة.

يذكر أن تطبيق واتس اب , تم شراؤه من قبل مارك المدير التنفيذي في شركة فيس بوك الشهيرة , واستحوذ أيضا على تطبيق انستغرام للتواصل بين المشاهير, ويواجه المستخدمون في الفترة الأخيرة الحظر المؤقت او الدائم بسبب استخدامهم تطبيقات واتساب معدلة مثل الواتس اب الذهبي , والازرق .

 

يذكر أن هذه التطبيقات تعتبر خطيرة , لانها غير محمية ومن الممكن أن تتجسس على كل مكالماتك ورسائلك وصورك , لذلك عليك الحذر دائما من التعامل مع تطبيقات غير رسمية لحماية خصوصيتك , فضلا عن وجود تطبيقات زائفة تحوي على برمجيات خبيثة , من الممكن أن تصيب جهازك بفايروس وبالتالي تخسر كل بياناتك وصورك.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل