هل كشف بوتين سراً مهماً حول إدلب في اليابان ؟

377

تخرج كل فترة مواقف وتصريحات بشأن إدلب بعضها يناقض بعض، وبعضها يشعرك بقرب تسوية لوهلة.

هل كشف بوتين سراً مهماً حول إدلب في اليابان ؟

المصدر : آسيا نيوز

في آخر التصريحات المتصلة بهذا الشأن ان لم يكن أهمها و أكثرها إبهاماً هو ما صدر عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي بأوساكا اليابانية، حيث شدد على أن الوضع في محافظة إدلب شمالي سوريا تحت السيطرة، مؤكدا أن موسكو في حوار دائم مع واشنطن وأنقرة بشأن سوريا ومحاربة الإرهاب.

ما المقصود بعبارة بوتين تحت السيطرة؟ وما هدف ماقاله بوتين حول الحوار الدائم مع واشنطن وانقرة حيال ادلب؟

يقول مصدر صحفي مطلع فضل عدم الكشف عن هويته بأن ماقصده بوتين حول الحوار الدائم مع واشنطن وانقرة هو توصل الروس لخطوط عريضة من اجل حل للملف الادلبي ريثما يتم الوصول الى حل، مع ضمانات تركية و أمريكية بانجاح مؤتمر أستانا المقبل، وقتال جبهة النصرة وملحقاتها كحراس الدين وسرية كابل وغيرها، من اجل غربلة حقيقية للجماعات المقاتلة، مع ضمانات أخرى بأن يكون مايسمى بالجيش الوطني الذي تشرف عليه تركيا كصمام أمان لعدم خرق اي هدن بل وقتال الجماعات الجهادية المتطرفة بحسب المصدر.

بدورهم اعتبر مراقبون أن كلام بوتين تحت السيطرة يعني أن كلا من موسكو بعد تشاور وتنسيق مع دمشق و إيران من جهة والامريكي والتركي من جهة اخرى قد توصلوا الى اتفاق لم يحن بعد وقت الإعلان عنه، وقد يعود ذلك الى وضع فترة زمنية يتم فيها القضاء على النصرة وتوابعها وفق قولهم.

اقرأ أيضاً : موسكو تفرض شروط دمشق في قمة اليابان


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل