مفتي مصر يجيز شرب “الكحول” لكن بشرط !

109

مفتي مصر يجيز شرب “الكحول” لكن بشرط !

حددت دار الإفتاء المصرية، نسبة الكحول المسموح بها في الأطعمة والمشروبات بألا تتعدى 0.02%، على أن يكون ذلك في حالة الضرورة أو عدم وجود مواد غذائية لا تحتوي على الكحول.

وقال الدكتور مجدي عاشور، الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، في مجال رده على سؤال بشأن اللجوء أثناء السفر خارج مصر لتناول أطعمة تتضمن نسبة من الكحول، إن نسبة الكحول، يجب ألا تتعدى نسبة 0.02%، وذلك في حال الضرورة وعدم وجود أطعمة أخرى لا تحتوي على كحوليات، مشددا على “أن هذه النسبة لا تسكر مطلقا”.

وأكد عاشور أن هذه النسبة لم تحدد بشكل عشوائي، وإنما تم تحديدها بعد الرجوع للعلماء والمتخصصين في هذا الشأن، كون هذه النسبة لا تسكر، ولا تؤثر سلباً على الإنسان ووعيه، مشددا على أنه من الأفضل الابتعاد عن الكحول، بحسب موقع “الموجز” المصري.

وقال عاشور إن الأصل في الإسلام، الابتعاد عن الكحول، لكن لو كان الأمر ضروريا فلا مانع، وتابع أن هناك دولا غربية تستخدم الكحول في بعض المأكولات والمشروبات، ولكنها تكتب على عبوات هذه الأطعمة مكوناتها ونسبة كل مكون بما فيها من “الكحول” أو “الميثانول”.

مفتي مصر يجيز شرب “الكحول” لكن بشرط !

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل