ما دور الأمم المتحدة ؟ غوغل تخطط لإنتاج هاتف ذكي قيمته 20 دولار

46
  • أعلنت شركة غوغل الأمريكية، الثلاثاء، أنها تخطط لإنتاج هواتف ذكية تبلغ قيمتها 20 دولارا، استجابة لدعوة الأمم المتحدة بالمساهمة في نشر التكنولوجيا الرقمية بالمناطق النائية في العالم.

“الأمم المتحدة أوضحت مؤخرا، أن كل فرد بالغ في العالم، سيتمكن من الاتصال بالشبكة الرقمية بحلول 2030.”

المصدر: الأناضول

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية للأنباء، عن نائب رئيس الشركة فينت سيرف، قوله إن تقليص الفوارق الرقمية بين مناطق العالم المختلفة، ستكون له تكلفة عالية.

مشكلة الاتصال بالانترنت مشكلة عالمية حيث أن 15% من سكان الولايات المتحدة يعانون من مشكلة الاتصال

وأضاف سيرف ، أنه لا يمكن تحقيق ذلك دون تخفيض الثمن، وأن الهاتف المخطط إنتاجه سيمكن من ربط الناس بشبكة الإنترنت، في تلك المناطق.

وأوضح أن مشكلة الاتصال بالإنترنت لا توجد فقط في إفريقيا، بل حتى في الولايات المتحدة، التي يواجه 15 بالمئة من سكانها، نفس المشكلة.

وحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة مؤخرا، سيتمكن كل فرد بالغ في العالم، من الاتصال بالشبكة الرقمية والتمتع بخدمات إنترنت جيدة بحلول 2030.

ودعى نفس التقرير، إلى الحذر من مشاكل التعدي على الخصوصية، والمحتويات غير المرغوبة، التي تصاحب تطور التكنولوجيا الرقمية.

والهاتف الذكي هو مصطلح يطلق على فئة من الهواتف المحمولة الحديثة التي تستخدم نظام تشغيل متطور،

ومعظمها يستخدم شاشة اللمس واجهة للمستخدم ويقوم بتشغيل تطبيقات المحمول

وإن لم يتم الاتفاق بين الشركات المصنعة للجوالات على تعريف موحد للهاتف الذكي، فمنهم من يعد الهاتف الذكي هو الهاتف الذي يوفر مزايا تصفح الإنترنت ومزامنة البريد الإلكتروني وفتح ملفات الأوفيس

ويحتوي على لوحة مفاتيح كاملة QWERTY،

إلا أن التعريف الأصح والأكثر قبولًا اليوم هو أنه الجوال الذي يعمل على أحد أنظمة التشغيل التالية: ويندوز فون، وسيمبيان أو مشتقاته، ولينوكس أو مشتقاتهوبلاك بيري.

ولا تختلف الهواتف الذكيّة عن الحواسيب المحمولة والحواسيب الشخصيّة أو أي جهازٍ آخر في شَيء، فكل الأجهِزة الذكيّة تتكون من جُزئَين مكملين لبعضهما وهما عتاد الحاسوب وهو الجزء الفيزيائي المُمكن لمسُه والبرمجية وهو الجزء البرمجي المُشغل للجهاز (نظام التشغيل) الذي يقود عتاد الحاسوب والمستخدم بدوره يقوده.

والجدير بالذكر ان اسعار هذه الهواتف مرتفعة جدا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل