ماذا يجري في “ القوات الخاصة ” و”الحرس الجمهوري” السوري ؟

560

قالت مصادر اعلامية سورية أن الجيش السوري أجرى تعيينات جديدة في صفوف “القوات الخاصة” و”الحرس الجمهوري” مؤخرا ضمن فترة التعيينات الصيفية التي يعلن عنها عادة مطلع الشهر 7 من كل عام.

وبحسب  صفحة “اللاذقية الآن“ على الفيسبوك، قالت الصفحة يوم الثلاثاء 17 من حزيران، إنه تم تعيين العميد الركن ميلاد جديد، قائدًا للقوات الخاصة، والعميد الركن منذر ابراهيم، رئيسًا لأركان القوات الخاصة.

كما تم تعيين العميد الركن كمال صارم، رئيسًا لأركان الحرس الجمهوري، والعميد الركن أمين اسمندر، رئيسًا لأركان “الفرقة 30” في الحرس الجمهوري، بحسب الصفحة.

وتعتبر قوات “الحرس الجمهوري”من أقوى الفرق العسكرية المقاتلة في صفوف قوات الجيش العربي السوري.

هذا وشارك العميد الركن “كمال صارم” خلال الأعوام الماضية، في قيادة العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية والغوطة الغربية والقلمون ووداي بردى والبادية السورية، وأصيب خلال المعارك ضد الميليشيات المسلحة في محافظة درعا في تموز الماضي.

حيث يعتبر الحرس الجمهوري فرقة من أقوى الفرق في الجيش السوري وأكثرها تسليحا وتطورا و هو المسؤول عن حماية العاصمة دمشق من أي تهديد، وتنتشر فرقه عند مداخل العاصمة الأربعة بالإضافة لانتشارها في محافظات أخرى.

تختلف المعلومات عن المسؤول المباشر عن الفرقة الرابعة لكن الكثير من المصادر تقول بأن العميد ماهر الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد هو قائد الفرقة الرابعة دون تأكيد ذلك من مصادر رسمية

اقرأ أيضاً : بالفيديو : القوات الخاصة الروسية بعملية نوعية شرق سوريا


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل