ماذا قال أردوغان عن S 400 وسوريا ونقط المراقبة التركية؟

169

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه سيتطرق للشأن السوري خلال لقاءات ثنائية سيعقدها مع كل من نظيريه الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي، فلاديمير بوتين.

ماذا قال أردوغان عن S 400 وسوريا ونقط المراقبة التركية؟

وأشار أردوغان في مؤتمر صحفي أجراه بمطار أسن بوغا، في العاصمة أنقرة، أمس الأربعاء، قبيل مغادرته إلى اليابان للمشاركة في قمة مجموعة العشرين بمدينة أوساكا، إلى أن تركيا تراقب الوضع في منبج السورية.

وأضاف: “على واشنطن أن تفي بوعودها، فنحو 90% من المدينة عائدة للمكون العربي، وطلبنا يتمثل بانسحاب المحتلين في منبج إلى شرق الفرات”.

وزعم أردوغان بأن القوات السورية تتصرف بلا رحمة في إدلب، مشيرا إلى أن نقاط المراقبة التركية الـ12 هناك تتعرض بين الحين والأخر إلى تحرشات.

وفي رده على السؤال بشأن ادعاءات حول اتخاذ واشنطن قرارا بفرض عقوبات عقب شراء تركيا أنظمة “أس-400” الصاروخية الروسية، قال أردوغان: “لا أعلم في الواقع إذا بدأت بلدان الناتو (حلف شمال الأطلسي) بفرض عقوبات على بعضها، ولم أتلق انطباعات من هذا القبيل خلال مباحثاتي مع ترامب”.

ولفت أيضا إلى أن العلاقات التركية الأمريكية تسير حاليا في إطار الشراكة الاستراتيجية، مبينا أنه سيبحث هذه المسألة مع ترامب مجددا خلال لقائه الثنائي معه في اليابان.

يذكر أن أردوغان قد خسر مؤخراً الإنتخابات البلدية في مدينة اسطنبول بعد إعادة فرز الأصوات لمرة ثانية عندما خسر أيضاً في المرة الأولى التي فُرزت فيها الأصوات.

وشكلت ذلك ضربة قاصمة لشعبية اردوغان على الصعيد الداخلي سوف تؤثر حتماً على شعبيته في تركيا

اقرأ أيضاً : الأسد يهاجم جيش اردوغان ويجر على نفسه ردا قاسيا


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل