سوريا : واشنطن ترسل قافلة عسكرية كبيرة إلى الحسكة

  • أرسل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قافلة عسكرية كبيرة إلى ريف الحسكة في سوريا هذا الأسبوع ، حسبما أفاد ناشطون في محافظة الحسكة أمس الثلاثاء.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ وكالات

و وفقا لتقارير فقد دخلت القافلة العسكرية الأمريكية إلى سوريا وتحديدا محافظة الحسكة السورية من الحدود العراقية .

و عبرت القافلة من مدينة القامشلي باتجاه مدينة عامودا في محافظة الحسكة.

وتتألف القافلة التي أرسلها التحالف الدولي إلى سوريا من عشرات المركبات التي تقل أفراد عسكريين ومعدات عسكرية وشاحنات محملة بصهاريج وقود وسيارات دفع رباعي إضافة إلى معدات لوجستية.

ورجح شهود عيان بحسب ما ذكرت مواقع معارضة أن القافلة العسكرية الامريكية ستتجه إلى قاعدة التحالف غير الشرعية في منطقة تل البيدر التي تعتبر نقطة رئيسة له بالمنطقة.

او قد تتجه القافلة العسكرية الأمريكية إلى محافظة دير الزور ، حيث يقوم حلفائها من القوات الديمقراطية السورية – قسد حاليًا بعمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش وهم حاليا خلايا نائمة في المنطقة.

و لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية داعش و منذ هزيمته في شرق دير الزور،يستخدم خلاياه النائمة للاعتداء على الناس والقوات المتواجدة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن التحالف أرسل مطلع أيار الماضي قافلة عسكرية ضخمة تضم 250 شاحنة تقل مساعدات عسكرية ولوجستية إلى سوريا وتحديدا إلى قاعدة التحالف الدولي في تل بيدر.

سبقها في 15 نيسان إرسال قافلة عسكرية مؤلفة من 20 شاحنة كبيرة تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية، حيث اتجهت إلى القاعدة الأميركية في منطقة الشدادي.

ودخلت خلال السنوات الأربع الأخيرة، مئات القوافل والأرتال العسكرية لـ «التحالف الدولي» إلى سوريا في مناطق سيطرة «قسد» شرق الفرات بصورة غير شرعية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل