سوريا تعلن موقفها من الحظر الامريكي الجديد ضد إيران

50

إيران : أعربت سوريا عن إدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية مؤكدة أن هذا القرار هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة لهذه الإدارة.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ “سانا” اليوم إن الجمهورية العربية السورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية الذي يستهدف رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف المصدر إن هذا القرار يندرج في سياق السياسة الرعناء التي تنتهجها الإدارة الأمريكية تجاه الدول التي تعتز بسيادتها وكرامتها الوطنية والرافضة لعقلية الهيمنة والتبعية وإن مثل هذه السياسات الأمريكية هي السبب الأساس في تأجيج التوتر في المنطقة والعالم وتشكل تهديدا جديا للسلم والأمن الدوليين.

وتابع المصدر إن الجمهورية العربية السورية إذ تجدد تضامنها الكامل مع قيادة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة الصف الأمريكي فإنها ترى أن الخطوة الأمريكية الأخيرة لا قيمة لها ولن تستطيع النيل من إرادة الشعب في إيران في الحفاظ على سيادة بلاده واستقلالها مشددا على أن هذا القرار الأمريكي هو وسام شرف على صدر الأحرار في العالم الرافضين للتبعية والانقياد خلف السياسات المدمرة للإدارة الأمريكية.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت يوم الاثنين عقوبات جديدة على ايران استهدفت المرشد الأعلى وقادة في الحرس الثوري، لتزيد بذلك الضغوط على البلد الذي هدد الرئيس دونالد ترامب بـ”تدميره” إذا كان يسعى إلى الحرب.

وفي المكتب البيضاوي وقع ترامب أمرا بفرض عقوبات مالية على ايران وقال أن ذلك “رد قوي ومتناسب على تحركات ايران الاستفزازية المتزايدة”.

وأكد ترامب “سنواصل زيادة الضغوط على طهران … لا يمكن لإيران امتلاك سلاح نووي مطلقا” مؤكدا أن الكرة الآن في الملعب الإيراني للتفاوض. وأضاف “نحن لا نطلب النزاع”.

وقال أنه استنادا الى الرد الايراني، يمكن انهاء العقوبات غدا أو “يمكن أن تستمر لسنوات مقبلة”. وفي توسيع للعقوبات أعلنت وزارة الخزانة أنها ستضيف وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف على القائمة السوداء وستجمد مزيدا من الأصول الإيرانية ب”مليارات الدولارا

اقرأ أيضاً : ترامب يفرض عقوبات جديدة مشددة على ايران والاخيرة ترد


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل