روسيا تعلن عن البديل للمقاتلة الإعتراضية Mig31

641

Mig31 : أعلن مدير عام شركة “ميغ ” الروسية، إيليا تاراسينكو، أن ملامح رئيسية لمقاتلة الاعتراض الجديدة “ميغ – 41” سيتم تحديدها نهاية العام الجاري.

روسيا تعلن عن البديل للمقاتلة الإعتراضية Mig31

المصدر : روسيسكايا غازيتا

وأضاف أن طائرة الدفاع الجوي “ميغ – 41” من شأنها أن تحل محل مقاتلة “ميغ – 31” السوفيتية الصنع في وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية.

وأوضح أن الطائرة الجديدة ستصنع باستخدام تكنولوجيات التخفي عن الرادارات المعادية لتكون قادرة على إطلاق الصواريخ جو- جو من مدى بعيد جدا. واستطرد قائلا إن طائرة الاعتراض الجديدة ستصبح حلقة محورية في سلسلة أنظمة الدفاع عن الحدود الجوية الروسية.

وكان رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي القائد الأسبق للسلاح الجوي الروسي، فيكتور بونداريف، قد أعلن، في وقت سابق، أن المدى المجدي لطائرة الاعتراض المستقبلية الروسية سيبلغ 1500 كيلومتر. ويتوقع أن تتزود بصاروخ جو – جو بعيد المدى من طراز “إر -37” وغيره من وسائل التدمير الفعالة الحديثة.2005.

اقرأ أيضاً : “ميغ-31” تختبر “قاتل الأقمار الصناعية” – فيديو وصور

الجدير بالذكر أن ميغ-31 هي طائرة اعتراضية أسرع من الصوت روسية الصنع طورت أساسا لتعويض طائرة ميج-25، صممت من قبل مكتب ميكويان للتصميم.

طورت على أساس المقاتلة الأسطورة الميج-25، و برغم الخوف الغربي من أدائها المذهل، تمت التضحية بإختلافات عديدة في تصميمها لجعلها تبلغ سرعة قصوى كبيرة وقدرة على بلوغ ارتفاعات شاهقة.

فقد كانت تنقصها المناورة بالسرعة الاعتراضية وكان من الصعب أن تطير على ارتفعات منخفضة إضافة لعدم فعالية محركاتها النفاثة ما نتج عنه مدى طيران قصير عند استعمال السرعة فوق الصوتية.

ميج-25 كانت قادرة على بلوغ سرعة قدرها 2.83 ماخ أثناء العمليات، و يمكن أن تبلغ سرعة قصوى قدرها 3.2 ماخ أو أكثر لكن ذلك يمكن أن يسبب تلف محركاتها.


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل