خدمة المسافر لم تلغَ …و هذه قيمة المخصصات الشهرية غير المدعومة للسيارات الخاصة

  • حسمت شركة محروقات الجدل حول الغاء مخصصات البنزين للمسافر حيث نفى مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد صدور أي قرار لإلغاء خدمة المسافر حتى تاريخه.

“خدمة المسافر لم تلغَ … و هذه قيمة المخصصات الشهرية غير المدعومة للسيارات الخاصة”

المصدر : سينسيريا

وبين ابراهيم في تصريح صحفي أن المخصصات الشهرية من مادة البنزين لخدمة المسافر لم تتغير وهي 240 لتراً شهرياً، منها 100 لتر مدعومة و140 لتراً بسعر التكلفة

موضحاً أن الشركة عدلت فقط شرط مدة التعبئة بالنسبة لخدمة المسافر، بمعنى أن صاحب الآلية الذي كان ينتظر خمسة أيام بعد تعبئة المخصصات اليومية المدعومة وهي 40 لتراً أصبح يستطيع التعبئة مرة أخرى في أي وقت من المخصصات غير المدعومة بحيث لا تتجاوز الكمية 50 لتراً يومياً.

وبين ابراهيم أن المخصصات الشهرية غير المدعومة للسيارات الخاصة أصبحت 140 لتراً وتشمل جميع السيارات العاملة على البنزين حيث يحق لمالك السيارة تعبئة 50 ليترا منها يومياً في اليوم التالي لتعبئة المخصصات اليومية المدعومة فيما لم يجر أي تعديل على المخصصات المدعومة التي بقيت 40 لتراً يومياً بسقف 100 ليتر شهريا

ونوه أسعد بأن المخصصات غير المدعومة تشمل فقط السيارات الخاصة ولم يتم صدور أي قرار من قبل شركة “محروقات” لإضافة مخصصات غير مدعومة للسيارات العامة كالسرافيس والتكاسي، مبيناً أن مخصصات السيارات العامة كلها مدعومة.

وحول أهمية البطاقة الذكية في خفض كميات الاستهلاك أشار أسعد إلى أن استهلاك مادة البنزين انخفض بنسبة 15 بالمئة عن الفترة السابقة وأحياناً يصل إلى نسبة 20 بالمئة.

وأكد أسعد أن مادة البنزين متوفرة ولا يوجد أي اختناقات وهناك استقرار في التوريدات والمخازين، منوهاً بدور القطاع الخاص في التخفيف من حدة أزمة البنزين السابقة، التي “لن تتكرر خلال الفترة القادمة”.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل