خبر سار طالما انتظره مستخدموا هواوي الصينية !!

52

هواوي تتلقى قبلة الرحمة الأمريكية بشروط ترامب !!

بعد لقائه بالرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في أوساكا باليابان، صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي أنه سيسمح للشركات الأمريكية ببيع المعدات التقنية لشركة هواوي بعد مرور شهر على الحظر الأمريكي

وقال ترامب في مؤتمره الصحفي إنه سيسمح فقط بتجارة المعدات في المناطق التي لا يتواجد فيها خطر أمني على البلاد

حيث يمكن للشركات الأمريكية بيع معداتها لشركة Huawei.

و تابع :نحن نتحدث عن معدات لا تشكل مشكلة أمنية وطنية كبيرة للبلاد سنواصل بيع هذا المنتج ،لقد وافقت على السماح لهم بمواصلة بيع هذه المنتجات بحيث تستمر الشركات الأمريكية بالعمل.

من جهة اخرى صرحت هيئة Android الامريكية،أن عملاق التكنولوجيا و الاتصالات الصيني هواوي أنفقت حوالي 11 مليار دولار على الموردين المقيمين في الولايات المتحدة في عام 2018 ؛ التي شملت شرائح من أمثال كوالكوم ، وبرامج من مايكروسوفت.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة Huawei ما زالت في “القائمة السوداء” التابعة لوزارة التجارة الأمريكية ، والتي تمنعها تقنيًا من التعامل مع الشركة الصينية.

و بعد المؤتمر الصحفي قد يتغير ذلك الأمراعتمادًا على كيفية إجراء المحادثات بين البلدين في الأيام المقبلة.

ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما اذا كانت Google و Qualcomm و Intel وغيرها من الشركات ستستأنف التداول مع عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي، وسوف نقوم بتحديث المقال وفقًا لتطورات الأحداث.

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل