تركيا : هذا ما ستفعله أنقرة بحق المجنسين السوريين

152

بدأ البرلمان التركي قبل أيام مناقشة مقترح قانون التجنيد الجديد، والذي يتضمّن عددا من التغييرات فيما يخص الخدمة الإلزامية في البلاد، مثل تقليص مدّة الخدمة والبدل، وغيرهما من الأمور الأخرى، وكذلك تجنيد المجنسين السوريين في الجيش التركي.

تركيا : هذا ما ستفعله أنقرة بحق المجنسين السوريين

وانتقد “مساواة درويش أوغلو” نائب رئيس حزب الصالح المعارض، المادة 43 من المقترح، والتي تتضمن تجنيد الشباب السوريين المجنّسين، ممن هم في سن التجنيد، داخل الجيش التركي.

وقال درويش أوغلو في معرض انتقاده: “حتى اليوم تمّ تجنيس 76 ألف سوري، وهذه المادة ستتيح لعدد كبير من الشباب السوريين الحاصلين على الجنسية، الخدمة داخل بنية الجيش التركي”.

واستنكر قرار تجنيد الشباب السوريين داخل الجيش التركي، في الوقت الذي تعمل فيه مؤخّرا دول عربية عدّة على إعادة إرسالهم إلى بلادهم.

وبرّر درويش أوغلو انتقاده للقرار، بقوله: “أعداد الشباب السوريين اللاجئين إلى تركيا – ممن هم في سن الخدمة الإلزامية – يقارب الـمليون، وعليه من الضروري الوقوف في وجه هذا القرار الذي يعمل على تجنيد شباب سوريين لم ينفعوا بلادهم وفرّوا، منها هربا من الحرب ولم يدافعوا عنها”.

اقرأ أيضاً : إعلامي سوري: السعودية دفعت للحكومة السورية تكاليف معركة إدلب

القوات المسلحة التركية

هي القوات العسكرية لجمهورية تركيا.

تتألف من الجيش والبحرية والقوات الجوية وتعمل قوات الدرك وحرس السواحل، وكلاهما يعملان في مجال إنفاذ القانون والعسكرية، كعناصر من قوات الأمن الداخلي في زمن السلم، وتخضعان لوزارة الداخلية. في زمن الحرب، فهي تابعة للجيش والبحرية.

الرئيس التركي هو القائد العام للجيش والرئيس الحالي للهيئة العامة هو الجنرال خلوصي آكار. رئيس الأركان العامة هو قائد القوات المسلحة. في زمن الحرب، يعمل كقائد عام بالنيابة عن رئيس تركيا، الذي يمثل القيادة العسكرية العليا نيابة عن الجمعية الوطنية الكبرى في أنقرة.

إن قيادة القوات المسلحة ووضع السياسات والبرامج المتصلة بالإعداد لمكافحة الأفراد والاستخبارات والعمليات والتنظيم والتدريب والخدمات اللوجستية هي من مسؤوليات الأركان العامة.

وعلاوة على ذلك، تقوم هيئة الأركان العامة بتنسيق العلاقات العسكرية للدول الأعضاء في الناتو والدول الصديقة الأخرى.

اقرأ أيضاً : تركيا تبتز روسيا: نعترض على هذه الأسماء في لجنة صياغة الدستور


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل