تركيا تعلن قصفها لمواقع تابعة للجيش السوري

82

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قصف مواقع تابعة للجيش السوري، ردا على ما أسمته وكالة الأناضول التركية “اعتداء” على نقطة مراقبة في إدلب.

تركيا تعلن قصفها لمواقع تابعة للجيش السوري

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الجمعة عن مقتل أحد العسكريين الأتراك وإصابة 3 آخرين بهجوم على نقطة مراقبة لتركيا في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا، متهمة السلطات السورية بالوقوف وراء الحادث.

وزعمت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن القوات السورية المتمركزة قرب منطقة خفض التصعيد استهدفت نقطة المراقبة العاشرة الواقعة في الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، مدعية ان هذا الهجوم متعمدا.

وأفادت الدفاع التركية بأنه وعلى خلفية هذا التطور، “تم استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع روسيا بشأن هذا الحادث”، كما تعهدت وزارة الدفاع التركية بالرد على هذا الهجوم “بأقسى صورة ممكنة”.

في ذات التوقيت أعلنت وكالة الأخبار  السورية سانا عن أن الجيش السوري رد على مصادر إطلاق النار وقصف نقطة المراقبة التركية بالمدفعية الثقيلة .

و أسفر ذلك الإستهداف عن إصابة جنود أتراك فيما نعت الدفاع التركية جنديين تركيين قتلا يوم أمس في ريف إدلب.

وسبق أن نشرت تركيا في تلك المنطقة 12 نقطة مراقبة هدفها متابعة سير تطبيق نظام وقف إطلاق النار في المنطقة، والتي تشهد حاليا توترا عسكريا بين القوات السورية الحكومية والتنظيمات المسلحة التي تسيطر على إدلب، وخاصة “هيئة تحرير الشام” الارهابية.

اقرأ أيضاً : تركيا تتوعد الجيش السوري برد قاسي جداً


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل