ترامب يهدد إيران : في حال نفذتم التهديد سترون ردي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه في حال نفذت طهران تهديدها وزادت من مستوى تخصيب اليورانيوم فـ”سترون ردي”، مؤكدا أنه لن يسمح لها بامتلاك سلاح نووي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في أوساكا اليابانية، اليوم السبت: “سترون ماذا سيكون ردي في حال نفذت طهران تهديدها.. تأكدوا أننا لن نسمح لها بامتلاك سلاح نووي”.

وأضاف ترامب أن طهران تريد التوصل لصفقة جديدة مع الولايات المتحدة، منتقدا ما وصفه بـ “أدائها البطيء”.

ولفت ترامب، إلى أنه تم تحديد العديد من الأهداف لضرب إيران بعد حادثة إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة، إلا أنه تراجع (في اللحظة الأخيرة) بسبب مخاوف من احتمال سقوط ضحايا، قائلا: “عندما اخترنا مناطق لمهاجمتها في إيران تراجعنا بعد الاحتمالات المتوقعة للضحايا،

فقدرنا في أحد الأهداف وقوع أكثر من 150 قتيلا في حال نفذنا هجوما”، إلا أنه في الوقت ذاته لم يستبعد استخدامه القوة قائلا، “لدينا جيش من أقوى الجيوش في العالم، ونأمل ألا نضطر لاستخدام قدراتنا العسكرية”.

يذكر أن وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية نقلت عن مصدر مطلع قوله إن إيران ستتخطى قريبا الحد الأقصى لكمية اليورانيوم المخصب المنصوص عليها في الاتفاق النووي، وذلك عندما أخفقت الدول الموقعة على الاتفاق في تلبية مطالب طهران الخاصة بحمايتها من العقوبات الأميركية.

وكان مبعوث إيران للاجتماع الذي ضم الدول الموقعة على الاتفاق المبرم في عام 2015 قال الجمعة الماضي، إن البلدان الأوروبية لم تقدم سوى القليل لإقناع طهران بالتراجع عن خططها الهادفة لتجاوز الحدود التي فرضها الاتفاق.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي لم تكشف عن اسمه قوله “نظرا لأن اجتماع اللجنة في فيينا لم يلب مطالب إيران العادلة.. فإن إيران عازمة على تقليص التزاماتها الواردة بالاتفاق، وسيتم قريبا تجاوز حد كمية اليورانيوم المخصب وقدرها 300 كيلوجرام”.

المصدر : RT+SKY NEWS

اقرأ أيضاً : لأول مرة .. ترامب يرسل مقاتلات اف 22 رابتور إلى قطر !
اقرأ أيضاً : الشيوخ الأمريكي يرفض مشروع قانون بشأن مهاجمة ايران عسكريا


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل