ترامب يطلب طلباً غريباً من بوتين في بداية لقائهما في اليابان

227

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل بدء الاجتماع الثنائي معه، عدم التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2020.

و ردا على سؤال أحد الصحفيين، حول ما إذا كان سيطلب من بوتين عدم التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، التفت ترامب إلى الرئيس بوتين، وقال: “نعم بالطبع، سأفعل، لا تتدخل في الانتخابات، أيها الرئيس لا تتدخل في الانتخابات”.

ووفقا لـ”بلومبرغ”، ضحك بوتين عندما استمع إلى ترجمة كلام ترامب وابتسم الرئيس الأمريكي وهز رأسه، وترى الوكالة أن تحذير ترامب لم يكن جديا.

وفي وقت سابق، كان صحفيون قد سألوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عما إذا كان سيناقش مع بوتين موضوع التدخل المنسوب لروسيا في الانتخابات الأمريكية، ويوم الأربعاء الماضي قبل مغادرة واشنطن، أخبر ترامب الصحفيين أنه يتطلع إلى حوار جيد جداً مع الزعيم الروسي.

وتتهم روسيا بالتدخل في العملية الانتخابية الأمريكية عام 2016، وتم التحقيق في هذه المزاعم، خاصة من قبل المدعي الخاص روبرت مولر، الذي أقر في النهاية بأنه لم يكن هناك تواطؤ بين موسكو وترامب، ورفضت موسكو الاستنتاجات حول محاولات التأثير على مسار الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك بعدما كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يحضر لمجموعة لقاءات موسعة، خلال تواجده في مدينة أوساكا اليابانية لحضور قمة العشرين.

كما نشرت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية الأمريكية تقريرا، عن أن ترامب سيتناول طعام الإفطار مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال تواجده في قمة العشرين.

ونقلت الوكالة عن هوجان غيدلي، المتحدث باسم البيت الأبيض، تصريحات يؤكد فيها أن ترامب قرر أن يتناول طعام الإفطار مع الأمير محمد بن سلمان في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، في يوم 29 يونيو/حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً : ترامب يلتقي محمد بن سلمان ومن ثم أردوغان , ماذا يخطط؟


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل