ترامب يبلغ فلاديمير بوتين عن زيارته إلى موسكو

88

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت إنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما على هامش قمة مجموعة العشرين بأنه يفكر جديا في زيارة روسيا لحضور العرض العسكري ليوم النصر في موسكو العام المقبل.

ترامب يبلغ فلاديمير بوتين عن زيارته إلى موسكو

المصدر : سبوتنيك

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: “لقد خسرت روسيا، 25 مليون شخص، لقد سمعت أنه بالفعل هناك50 مليون شخص عانوا كثيرًا، ولدى روسيا الاحتفال الـ75 بهزيمة النازيين، ودعيت إلى هناك “سأعتبر الأمر جادًا للغاية”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ناقش الأزمة في فنزويلا، ومزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية خلال لقائه مع نظيره الأميركي دونالد ترامب في قمة العشرين، اليوم السبت.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي من أوساكا في ختام قمة العشرين، إجابة عن سؤال حول التطرق لمزاعم التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية “نعم ناقشنا ذلك”.

وشدد بوتين على أن المحادثات مع الرئيس الأميركي تطرقت كذلك إلى الأزمة في فنزويلا وعدة قضايا أخرى.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن الشركاء الغربيين يتدخلون في شؤون روسيا بشكل يومي، لكن موسكو لا تتصرف بهستيريا تجاه هذا الموضوع.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا: “هناك نوع من الجدل في مجال المعلومات لدينا، نحن نعبر عن رأينا. وهم لا يفعلون ذلك؟ نعم، إنهم يفعلون ذلك، بالطبع وطوال الوقت. نحن لا نحدث ضجيجا، ولا نتصرف بهستيريا فيما يتعلق بتدخلهم المستمر في شؤوننا، على الرغم من أن التدخل مستمر وعلى أساس يومي “.

وفي سياق منفصل ذكر تقرير لوكالة Bloomberg الأمريكية يظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مركز الاهتمام، متمركزاً بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اثنين من الزعماء خاضا نقاشات عنيفة مع إدارة واشنطن بشأن التوترات في الشرق الأوسط.

كما أجرى الرئيس الأمريكي محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في أحدث لقاءاتهما المشحونة سياسياً.

وعلى مقربة من ترامب تواجد عدد من أهدافه التجارية المفضلة، على رأسهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي صافح الرئيس الأمريكي بشكل عابر.

بينما تواجدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حاملة اللواء الباهت في فترة ما بعد الحرب، بشكل ملائم على طرف الصورة.

اقرأ أيضاً : خلافات حادة بين قادة قمة العشرين في أوساكا


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل