بوبجي أو ببجي PUBG : خرائط Sanhok و Vikendi مع الزومبي

2٬187

اسم لعبة ببجي الكامل هو PlayerUnknown’s Battlegrounds أو كما تعرف اختصاراً PUBG (بالعربية غالباً ما تسمى ببجي أو بوبجي أو باتل جراوند).

وهي لعبة من نمط Battle Royale الذي بات مشهوراً للغاية اليوم.

باختصار فاللعبة هي عبارة عن معارك متعددة يشارك فيها لاعبون مختلفون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وفي كل مباراة يهبط 100 لاعب إلى خريطة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة ومن ثم يقاتلون بعضهم البعض حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد أو فريق واحد ضمن لعبة بوبجي

تحدثنا إليكم في المقال الماضي عن خرائط لعبة ببجي والإضافات التي تمكنكم من اللعب في خرائط صغيرة و وقت أقل من المراحل الأساسية وها نحن اليوم سنتابع شرح الخرائط المتبقية .


خريطة سانهوك (Sanhok)


هذه الخريطة الثالثة من الخرائط الموجودة في اللعبة وتمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يفضلون اللعب بها وذلك لعدة أسباب : من تلك الأسباب هي أن هذه الخريطة هي أصغر من الخريطتين السابقتين (Miramar و Erangel )

ولأنها أيضاً تملك تضاريس صعبة جداً للمعارك فهي مليئة بالأعشاب والأشجار والبيوت التي تقع على ضفاف النهر الذي يقسم الخريطة إلى عدة أقسام .

تمكن هذه الخريطة اللاعبين من التنقل بسرعة بين أماكنها لكنها تتسم بالصعوبة بسبب الضباب الكثيف الذي يحل على أرض الخريطة , فعندما يحل الضباب الكثيف لن تتمكن من رؤية الأعداء على المسافات البعيدة وحتى القريبة.

تحاكي هذه الخريطة الغابات التي تقع في مناطق خضراء من جنوب قارة آسيا .

من ميزات هذه الخريطة أنها لا تسمح للاعبين بالقتال لوقت طويل بسبب التضاريس التي تجعل الإشتباك يكون ضمن المدى القريب وبوقت قليل حتى ينحصر جميع اللاعبين في مساحة ضيقة في نهاية المطاف .

اقرأ أيضاً : ببجي و مراحل الفوز الاكيدة : خريطة ايرانجيل وميرامار


خريطة اللعب Vikendi 


وهي الخريطة الرابعة في لعبة PUBG تمت إضافتها من حوالي 6 أشهر إلى اللعبة لكنها لاتحظى بالكثير من المعجبين .

تتكون تضاريس تلك المرحلة من أرضِ كبيرة المساحة تحوي أنهاراً متجمدة و أرضاً مغطاة بالثلوج بشكل كامل وتحاكي الخريطة فصل الشتاء وتحديداً فترة بداية السنة .

كما كل الخرائط السابقة تحوي الخريطة على منازل عديدة لكنها ذات تصميم جديد من الداخل يختلف عن تصميم منازل المراحل السابقة وتحتوي على الأشجار والصخور من أجل سهولة الإختباء ويوجد بها بعض الأكواخ الصغيرة وتساعد تلك الأكواخ في الإختباء بشكل كامل خصوصاً إن كنت قد استطعت الحصول على زي التخفي الثلجي الذي يتواجد حصراً في الصندوق التي ترميه الطائرة .

بشكل عام عدد اللاعبين الذي يفضلون لعب خرائط Miramar و Erangel أكبر من أولئك الذين يلعبون في Sanhok و Vikendi .

اقرأ أيضاً : ببجي – بوبجي : شاهد المفاجأة والفتوى الشرعية التي ستصدم عشاق اللعبة


إضافة الزومبي Zombie : Survive till dawn


قام مطوري لعبة PUBG في إضافة مود الزومبي لمحبي الزومبي لجذب أكبر عدد من اللاعبين حول العالم .

هذه الإضافة تمت منذ حوالي 6 أشهر تقريباً وجذبت عدداً كبيراً من اللاعبين والمحبين لتلك الإضافة.

يتم اللعب في تلك الإضافة ضمن خريطة إيرانجل ذاتها لكن في نطاق أصغر من الخريطة الأساسية وتستطيع اللعب حصراً ضمن الفرق التي تتكون من 4 أفراد .

عندما تهبط من الطائرة يتوجب عليك جمع الأسلحة من المنازل التي تراها لكن الإختلاف في هذه الإضافة هو أنه سوف تشتبك مع الزومبي الذين يخرجون من الأرض مباشرة ويتوجهون نحوك لكي يقضوا عليك وفي نفس التوقيت الذي يجب أن تشتبك فيه مع الأعداء الآخرين من اللاعبين .

الوقت في مود الزومبي ضيق لكن سرعة الزومبي تزداد كل خمس دقائق .

فمثلاً عندما تهبط في بداية المرحلة يكون الزومبي عبارة عن رجال شرطة و أشكال لأشخاص مدنيين وليس لديهم الكثير من القوة يتقدمون إليك بشكل بطيء , وعندما تقتل أحدهم يظهر عند جثته نوعاً من أنواع الأسلحة التي تراها في اللعبة وليس فقط الأسلحة , بل من الممكن أن تجد أنواعاً مختلفة من الذخيرة أو الأدوات الطبية , وذلك لأنك سوف تستهلك في هذه الإضافة الكثير من الرصاص لكي تتمكن من الفوز .

كلما تقدم الوقت كلما كانت سرعة الزومبي أكبر , فبعد عشرة دقائق تقريباً من اللعبة يكون الظلام قد حل وستصبح حركة الزومبي أسرع وسوف تظهر لك أشكال جديدة منهم لن تتمكن من قتلهم بمفردك بسبب قوتهم لذلك ينصح بالبقاء مع فريقك دائماً لأنك لن تصمد إن تركت فريقك وذهبت وحيداً .

من أهم النصائح لتتمكن من الفوز في إضافة الزومبي هي البقاء ليلاً مع الفريق و إيجاد مركبة متحركة والحفاظ عليها و تجميع المستلزمات الطبية وعدداً كبيراً من الذخيرة ومعرفة سلوك الزومبي جيداً والحصول على القنابل الخاصة بالزومبي ضمن الأسلحة التي ستجدها ضمن جثثهم والنصيحة الأكبر هي استخدام الذخيرة بشكل مثالي لأنك سوف تستهلك كميات كبيرة منها إن استطعت الصمود بعد العشر دقائق الأولى من المرحلة .

اقرأ أيضاً : الميزات الجديدة في التحديث الجديد لـ ببجي أو بوبجي أو PUBG


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل