بكين تستقبل وزير الخارجية وليد المعلم , ما هدف الزيارة؟

229
بكين : أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن نائب رئيس مجلس الوزراء السوري وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم سيقوم بزيارة للصين في الـ 16 من حزيران/ يونيو الجاري.
بكين تستقبل وزير الخارجية وليد المعلم , ما هدف الزيارة؟

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة غنغ شوان قوله: بدعوة من وزير الخارجية الصيني وانغ يي يقوم المعلم بزيارة للصين في الفترة من الـ 16 حتى الـ 21 من حزيران الجاري.

ولم تذكر الوكالة الصينية الهدف من هذه الزيارة لا سيما في هذا التوقيت الذي تفرض فيه الولايات المتحدة المزيد من العقوبات الإقتصادية على سورية وعلى الشركات الصينية

يذكر أن الوزير المعلم كان غائباً عن الظهور الإعلامي منذ فترة ليست بقليلة بعد إصابته بوعكة صحية خفيفة مما اضطره إلى إجراء عملية جراحية , لكنه سرعان ما استعاد صحته وعاود نشاطه الوطني في مكتبه في العاصمة السورية دمشق

اقرأ أيضاً : بعد قنبلة الإستقالة … ظريف يتصل بـ وليد المعلم !


وليد المعلم :وزير الخارجية السوري نائب رئيس مجلس الوزراء التحق بوزارة الخارجية السورية في العام 1964 وعمل في البعثات الدبلوماسية في كل من تنزانيا، السعودية، إسبانيا وإنكلترا.

وفي عام 1975 عين سفيراً لسوريا لدى جمهورية رومانيا لغاية عام 1980.

عام 1990 عين سفيراً لدى الولايات المتحدة وذلك لغاية 1999.

وهي الفترة التي شهدت مفاوضات السلام العربية السورية مع إسرائيل ، حيث لفت الأداء المتميز للسيد المعلم أنظار المراقبين الدوليين.

في مطلع العام 2000 عين معاوناً لوزير الخارجية فاروق الشرع.

في تاريخ 9 يناير 2005 سمي نائباً لوزير الخارجية. وتم تكليفه بإدارة ملف العلاقات السورية – اللبنانية. في فترة بالغة الصعوبة.

كلفه الرئيس بشار الأسد بجولات دبلوماسية زار خلالها غالبية العواصم العربية والتقى الكثير من الزعماء العرب.


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل