بريطانيا تتحضر لمواجهة القوات الروسية في سورية

849

بريطانيا : كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير ، أن هناك مقترحات بريطانية تنذر بـ مواجهة عسكرية محتملة مع روسيا في شمال سوريا،

بريطانيا تتحضر لمواجهة القوات الروسية في سورية

وقالت إن قادة عسكريين بريطانيين قدموا اقتراحات بإعادة تكليف القوات الخاصة البريطانية التي تقاتل تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، لمواجهة روسيا وغيرها، بعد القضاء على التنظيم.

وذكرت الغارديان أن القادة يعتقدون بأنه مع اقتراب هزيمة “داعش” فإن الحاجة إلى استخدام القوات الخاصة لمحاربة المتطرفين باتت تقلُّ تدريجيًّا، وبالتالي ينبغي أن تؤدي هذه القوات مهام أخرى”.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن إدارة القوات الخاصة البريطانية وضعت خطة سريَّة تسمى “مفهوم العمليات الخاصة”، سيبتُّ فيها قريبًا من قِبَل الوزراء في الحكومة البريطانية، لافتة إلى أنه في حال تمت الموافقة على الخطة العسكرية المعروضة، فستجري إعادة هيكلة هذه الوحدات للقيام بمهام جديدة.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال تمت الموافقة، ستقوم إدارة القوات الخاصة بإعادة هيكلة وحداتها وفق خطتها الجديدة، موضحة بأن الخطة تستند على الاقتناع بأن طبيعة وآلية الحرب الحديثة تتغير، وأنها تعير اهتمامًا أقل للعمليات العسكرية التقليدية وباتت تتجه وتركز على الصراعات والنزاعات الأكثر حساسية بين الدول.

وبحسب الصحيفة؛ يعتبر القادة العسكريون الإنكليز أن روسيا يجب أن تكون أحد أهداف القوات الخاصة البريطانية، لاسيما وأن القلق بشأن تصرفاتها زاد بشكل كبير بعد حادثة تسمم سكريبال في سالزبوري العام الماضي، والتي اتهمت فيها الحكومة البريطانية روسيا بالمسؤولية.

اقرأ أيضاً : لافروف أشار لموسكو بالإستعداد لهجوم كبير على إدلب


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل