ببجي أو بوبجي PUBG المراحل والخرائط : خريطة ايرانجيل و ميرامار

اقوى سلاح في لعبة pubg mobile
1٬069

لعبة أو PUBG اسمها بالكامل هو PlayerUnknown’s Battlegrounds أو اختصارها PUBG وتسمى باللغة العربية ببجي وبوبجي .

ببجي أو بوبجي او PUBG هي لعبة تابعة للنمط باتل رويال اللعبة الأكثر شهرة في العالم تندرج تحت ألعاب المعارك والخوض في معارك والهدف مها الفوز بالمراحل، حيث يهبط كل 100 لاعب داخل خريطة يتواجد بها الكثير من الأسلحة والأدوات المختلفة والبدء في القتال ومن ثم يبدأ الجميع في القتال ومن المفترض أن ينجو واحد فقط أو الفريق كله وذلك بحسب نمط اللعب الذي يمكن أن تختاره قبل دخولك إلى المباراة

إقرأ أيضا : تحميل لعبة ببجي النسخة الأصلية

على إطلاق النيران تتشابه كثيرًا مع الألعاب الاسترايك كونتور(Counter Strike)، وكول اوف دوتي (Call of Duty)، ولكن الاختلاف الظاهر بين تلك الألعاب وبين ببجي هو أن في حالة الموت يمكن العودة مرة أخرى للمباراة، على عكس اللعبتين الأخريين في حالة الوفاة سوف تخسر اللعبة ببساطة، وبالتالي فهي تحتسب للعبة ببجي للأشخاص المحترفين في تلك الألعاب.

الجدير بالذكر أن اللعبة بسيطة وسهلة للغاية فهي تتشابه من حيث المبدأ مع الألعاب القديمة الشهيرة ونذكر منها Counter Strike و Call of Duty لكن الإختلاف الرئيسي بين تلك الألعاب هو أنه عندما تموت في كلاً من Counter Strike و Call of Duty سوف تعود للعب خلال عدة ثواني وفي نفس المرحلة أما عندما يتم قتلك من قبل إحدى اللاعبين في ببجي او بوبجي  PUBG سوف تغادر اللعبة ويتوجب عليك البحث على مرحلة أخرى مع مجموعات لعب أخرى وهذا ما يسبب للاعب نوعاً من الغضب عندما يتم قتله فور هبوطه من الطائرة .

إقرأ أيضا تحميل لعبة ببجي النسخة الأصلية


ما هي خرائط لعبة ببجي وما هي الإختلافات فيما بينها ؟


سوف نشرح لكم في هذا المقال ما هي خرائط اللعبة وما اختلافاتها ومزاياها وكافة المعلومات اللازمة عنها

وكما وضحنا خلال المقال أن اللعبة تتضمن ثلاث خرائط في بداية اللعبة، ويمكن للاعب الاختيار من بينها في بداية المباراة، كما هي موضحة في الصورة، جميع الخرائط متضمنة كافة المنازل فضلا على مجموعة من التضاريس الهامة والأبنية المتعلقة باللعبة، فضلا على تواجد الأسلحة المختلفة والمتاحة داخل اللعبة، وكذلك في غيابها مرة أخرى، أما عن الخريطة الرابعة فسوف تكون متاحة لنسخة الكمبيوتر وهي ذو الطابع الشتوي المدمج معه الثلج وسوف نستعرض معك بالتفصيل الثلاث خرائط المختلفة..

لعبة بوبجي في نسختها الأولى كانت تحتوي على ثلاثة خرائط رئيسية وهي Erangel و Miramar و Sanhok لكن بعد عدة تحديثات أدرجت الشركة المصممة للعبة خريطة رابعة وهي خريطة تحاكي المعارك في منطقية ثلجية وفي أجواء شتوية , وكانت تحمل الخريطة اسم Vikendi وتتواجد فقط في نسخة المحاكي على أجهزة الكومبيوتر .

ويمكنك إختيار الخريطة التي تناسبك قبل بدأ اللعبة والنزول في المكان الذي تريد ويمكن أيضاً إختيار الخرائط الأربعة دفعةً واحدة حتى يجد لك الخادم المرحلة الأقرب لدخول اللعبة إن لم يكن لديك مشكلة في ذلك .


أولاً خريطة ايرانجيل (Erangel) 


الطريقة الأنسب للفوز في لعبة بوبجي ببجي هي معرفة الخريطة التي تلعب بها والعلم بكامل تضاريسها حتى تتمكن من الإشتباك بالأماكن الصحيحة وتختبئ في المكان الصحيح حين تضطر إلى ذلك .

وبشكل عام فإن هبوطك في المكان الصحيح هو الخطوة الأولى للفوز , وذلك لكي تتمكن من جمع الأسلحة بسرعة وبدون أن تقوم بالإشتباك مع الأعداء فور هبوطك إلى أرض اللعبة لأن ذلك سيكون خطيراً عليك في حال لم تجد أسلحة مناسبة للإشتباك في المكان الذي تريد الهبوط به

نعود إلى خريطة Erangel وهي الخريطة الرئيسية في لعبة بوبجي والتي يلعب بها أغلب اللاعبين وتتضمن الخريطة جزيرتين منفصلتين عن بعض , يمكنك العبور بين الجزيرتين إما عبر الجسور التي تصل بالجزيرتين أو عبر القوارب البحرية التي تجدها منتشرة على شاطئي الجزيرتين.

تعد هذه الخريطة ذات طابع خاص فهي تشبه إلى حدِ ما المدن الأوروبية الشرقية كما في الجمهوريات السوفييتية السابقة .

ما يميز هذه الخريطة هو سهولة نصب الكمائن للأعداء وذلك بسبب تضاريس الخريطة والتي يتواجد بها الكثير من الأعشاب والأشجار والجبال والصخور والتي تمكنك من الإختباء دون أن يراك العدو بسهولة .

المكان المفضل لنصب الكمائن في هذه الخريطة هو الجسور التي تربط الجزر فيما بينها ,  فغالباً ما تجد أغلب اللاعبين تنتظر أعداءها على رؤوس الجسور وذلك لسهولة الإشتباك معهم إن كان ذلك عبر القناصات أو الأسلحة الرشاشة

من الأماكن المفضلة للإشتباك في هذه الخريطة هي منطقة القاعدة الجوية Military Base و منطقة Georgepool التي تمتلك الكثير من الحاويات التي يتم إستخدامها في الشحن البحري .

ببجي اقوى سلاح في لعبة pubg mobile


ثانيا ً خريطة Miramar


ببجي اقوى سلاح في لعبة pubg mobile

تعد هذه الخريطة أكبر من الخرائط الموجودة في اللعبة و تتسم بأنها بعكس الخريطة الأولى بشكل كامل , فهي خريطة مكشوفة بشكل كبير لأنها تقع في منطقة صحراوية تشبه منطقة في شمال المكسيك .

يوجد فيها عدد التضاريس الخاصة مثل الجبال الوعرة والإنكسارات الجبلة المختلطة مع أحياء تحتوي على عدد من الأبنية ذات الطوابق العالية التي تمكنك من الإختباء ضمن المنازل واصطياد الأعداء الذين يركضون في الأرجاء دون غطاء نباتي يمكنهم من الإختباء في حال تم إطلاق النار عليهم .

من الأماكن المفضلة للإشتباك في هذه الخريطة منطقتين وهما Pecado و Los Leones واللتان تتميزان بمنطقة صحراوية مليئة بالمنازل الطابقية والتي تجعل من الإشتباك فيها حرب شوارع حقيقية .

غالباً ما تجد لاعبي هذه الخريطة يقومون بجمع الأسلحة المناسبة و إنتظار الأعداء على المرتفعات الجبلية مع القناصات والمناظير اللازمة لقتل أي عدو يظهر أمامهم حتى لو على مسافة بعيدة كون المنطقة صحراوية بشكل كامل

سوف نتابع شرح الخرائط المتبقية في مقال آخر منفصل وسوف نتحدث الآن عن بعض المراحل السريعة الموجودة في اللعبة وعبر عدة مقالات أيضاً .

ببجي اقوى سلاح في لعبة pubg mobile


Snipers Mode


ببجي اقوى سلاح في لعبة pubg mobile

تعتبر هذه الإضافة من الإضافات المهمة في اللعبة كونها تعتمد فقط على القناصات وبمنطقة صغيرة من إحدى مناطق خريطة Erangel .

تُلعب هذه الإضافة كما في طريقة اللعب الأساسية في إختيار الفرق لكنها تختلف في عدد اللاعبين حيث تتكون من 40 لاعب فقط وتكون المدة الزمنية للعب حوالي عشرة دقائق .

تكون الأسلحة في هذه الإضافة هي كافة أنواع القناصات مع عدد قليل من المسدسات والقنابل والمناظير وتنعدم فيها الأسلحة الرشاشة كما في الخرائط الأساسية .

والهدف الرئيسي من هذه الإضافة لمحبي اللعب بالقناصات على إختلاف أنواعها .

يجب التذكير بأن هذا النمط من الإضافات غير متوفر في كل الأوقات , فهي تكون متاحة للعب ليومين أو ثلاثة أيام في الإسبوع .

يعتبر اللعب في هذا النوع سريعاً بالنسبة للذين لا يفضلون اللعب لأوقات طويلة كما في الخرائط الأساسية والتي تمتد المرحلة الواحدة لنصف ساعة .

إقرأ أيضا : الميزات الجديدة في التحديث الجديد لـ ببجي أو بوبجي أو PUBG

ببجي اقوى سلاح في لعبة pubg mobile


روابط لتحميل لعبة ببجي


يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE لنسخة الأندرويد عبر الرابط التالي :

تحميل لعبة بوبجي

يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE لنسخ هواتف الآيفون عبر الرابط التالي :

  تحميل لعبة ببجي

يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE للحواسيب المنزلية والمحمولة عبر الرابط التالي :

 تحميل لعبة PUBG


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل