بالفيديو : مسلحو قسد يحرفون القمح السوري ويرقصون!

924

نشرت قناة TRT HABER التركية، مقطع فيديو، يظهر مسلحين أكراد يرقصون الدبكة، فيما تشتعل حقول زراعية في جوارهم، شمال شرقي سوريا.

بالفيديو : مسلحو قسد يحرفون القمح السوري ويرقصون!

المصدر : RT

وتظهر في مقطع الفيديو، مجموعة من المسلحين التابعين لقوات سوريا الديمقراطية، في منطقة ريف الحسكة، من الرجال والنساء، تقيم “حلقة لرقص الدبكة” على أنغام أغاني كردية، فيما تستعر النيران في المحاصيل الزراعية، وترتفع سحب الدخان، بحسب ما ذكره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقطع لعناصر من ميليشيا الـ PYD وهم يقيمون حلقة دبكة قرب أحد الأراضي الزراعية المحترقة في ريف الحسكة

مقطع يظهر عناصر من مسلحي الـ PYD وهم يقيمون بعقد حلقات الدبكة قرب أحد الأراضي الزراعية المحترقة في ريف #الحسكة والذي اأثار استهجان الكثير من المتابعين وأهالي المنطقة حيث تشهد المنطقة حرائق مفتلعة غالباً من قوات قسد والميليشيات الكردية بهدف الضغط على مزارعي المنطقة وحرق مصادر عيشهم.

Posted by ‎شبكة منقول الاخبارية | M.N.N‎ on Tuesday, June 25, 2019

واندلعت حرائق في مناطق شرق وشمال شرق سوريا في الأسبوعين الماضيين، التي يسيطر عليها الأكراد، والتهمت عشرات آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية.

وكان المجلس الأعلى للإعلام “الإدارة الذاتية الديمقراطية” للأكراد في سوريا نفى تورط عناصر تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في حرق الأراضي الزراعية داخل قرية عين عروس بريف تل أبيض شرقي سوريا، بعد انتشار فيديو يوثق الحادث.

وأثار مقطع الفيديو هذا غضب ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يتسن لـ RT، التحقق من صحة الفيديو وتاريخ تصويره.

وتشير وسائل إعلام محلية، إلى أن حرق المحاصيل الزراعية يهدف للضغط على مزارعي المنطقة، فيما اعتبرت أخرى أن “قسد” تفتعل الحرائق خوفا من قيام مجموعات ما يعرف بـ”الجيش الوطني” الذي أسسته تركيا من الفصائل السورية المسلحة، باستغلال المحاصيل لتنفيذ عمليات تسلل مفاجئة إلى نقاطهم العسكرية الموجودة في المنطقة.

يذكر وأنه انتشر على شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة عدة فيديوهات تثبت تورط المسلحين الأكراد في إشعال الحرائق في الشمال الشرقي من سوريا مما أدى إلى إحتراق عشرات الدونمات من القمح السوري والتسبب في خسائر مادية تتجاوز عشرات الملايين من الليرات.

اقرأ أيضاً : “قسد” تسعى لتهريب محصول سوريا من القمح إلى العراق وتركيا


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل