بالفيديو : الجيش السوري يتجسس على حاجز إرهابيي هيئة تحرير الشام

4٬184

أصدر الجناح الإعلامي الرسمي لقوات النمر شريط فيديو يوم الخميس يظهر فيه الجيش السوري وهو يسافر عبر معرة مصرين في محافظة إدلب.

المصدر : AMN – وكالات _ ترجمة وكالة عربي اليوم الإخبارية

يقوم الجيش السوري في الفيديو بالتجسس وتصوير فيلم خلال مروره عبر معرة مصرين ، والتي تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة من هيئة تحرير الشام.

و يُعتقد أن الجيش العربي السوري لديه شبكة تجسس كبيرة في محافظة إدلب توفر المعلومات للحكومة السورية والجيش العربي السوري حول تحركات المجموعات الإرهابية في المنطقة.

وحاولت المجموعات المسلحة من هيئة تحرير الشام خلال “ستة أشهر” الماضية كشف شبكة التجسس التابعة للجيش السوري في إدلب واعتقال أفرادها .

حتى أن تحرير الشام نشرت عدة فيديوهات عن اعتقال واعدام أفراد ادعت أنهم يتجسسون لصالح الجيش العربي السوري إلا أن تاكيد هذا الامر أو نفيه يعتبر امرا صعبا .

وتعمل الحكومة السورية بدعم روسي على مواصلة العملية العسكرية ضد الجماعات المسلحة في إدلب وريفها

وبحسب موقف الدولتين فإن هذا القرار لارجعة عنه وخاصة أن تركيا قد أخلت باتفاق سوتشي عمدا ولم تقم بتنفيذ بنوده وعملت جاهدة للحفاظ على الوضع العام في إدلب على حاله من خلال مساندة المجموعات المسلحة وإرسال تعزيزات عسكرية ومعدات لهم بشكل مكثف .

وقد اتجهت اليوم الفرقة الرابعة التابعة لـ الجيش السوري الريف الشمالي الشرقي من اللاذقية بعد معركة استمرت 45 يومًا في بلدة كباني الرئيسية.

و وفقًا لمصدر عسكري في دمشق ، تم إعادة نشر الفرقة الرابعة، بما في ذلك أفراد لواء النخبة 42 (قوات غياث) ، إلى جبهة كفرنبودة في شمال غرب حماة.

و ستشارك الفرقة الرابعة في عملية الجيـش السوري لتأمين الجهة الشرقية لكفرنبودة حيث تسيطر الجماعات المسلحة على تل صخر المطلة عليها..

وردا على سؤال حول ما إذا انتهت المعركة في كباني قد انتهت ، وقال المصدر إن القيادة العليا قد حولت انتباهها إلى شمال غرب حماة ، حيث يحاول الجيش السوري استعادة عدة مواقع من أجل إعادة فتح الطريق الرئيسي بين سقيلبية ومحردة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل