برعاية امريكية.. حلف بحري بين كيان العدو ودول عربية لمواجهة ايران

تستعدّ الولايات المتحدة لتشكيل حلف بحري مع الكيان الصهيوني ودول عربية لمواجهة ايران .

المبعوث الأمريكي لشؤون ايران براين هوك قال في مقابلة مع قناة “كان” الإسرائيلية بصراحة إن الولايات المتحدة تعمل على تشكيل تحالف يضمّ كلًا من “إسرائيل” ودول خليجية، لضمان حرية الملاحة البحرية، في مواجهة ما وصفه بـ”التهديد الإيراني”، وكشف أن الولايات المتحدة تعمل منذ فترة على بلورة هذا التحالف العسكري البحري.

وأوضح هوك أن “الولايات المتحدة شرعت بالمباحثات في هذا الشأن عقب تعرض ناقلتي نفط لتفجيرات في مياه خليج عُمان، الأسبوع الماضي، وشملت المباحثات دولًا خليجية في مقدمتها السعودية والإمارات والبحرين

بالإضافة إلى “إسرائيل””، مدّعيًا أن ” ايران هي تهديد يشكل القلق الأكبر للمنطقة، ويجب علينا إيقافه لأنه هو مصدر عدم الإستقرار في الشرق الأوسط اليوم”، على حد قوله.

وأضاف هوك إن “الولايات المتحدة تمكّنت في السنتين ونصف الأخيرة من تعزيز التحالف الإسرائيلي مع دول الخليج”.

من جهتها، قالت مراسلة القناة غيلي كوهين التي أجرت المقابلة مع هوك في المنامة “لدى البحرين علاقات ومصالح عسكرية، وتسعى المنامة إلى ضمان بقاء واشنطن إلى جانبها في حال هددتها ايران او هاجمتها”، مضيفة إن “”إسرائيل” والبحرين في الخندق نفسه من أجل مواجهة ايران “.

وأردفت كوهين “المحور الذي تبلور هنا بين “إسرائيل” ودول الخليج والولايات المتحدة الأميركية هو عمليا ائتلاف وتحالف حتى لو لم يعلن بشكل غير رسمي لمحاربة ايران “، وفق تعبيرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل