المقاتلة SU57 تستطيع تحويل السلاح الأمريكي إلى قمامة

SU57 : يشيد خبراء صينيون بإمكانيات مقاتلة الجيل الخامس الروسية ” SU57 “.

وقالت جريدة إلكترونية صينية إن إمكانيات جديدة تمكّن مقاتلة “سو-57” من تحويل معدات عسكرية أمريكية إلى قمامة.

ويأتي في مقدمة هذه الإمكانيات رادار مميز هو رادار الميكروويف الفوتوني الذي يتميز بصغر حجمه وخفته ومداه البعيد وقدرته على التقاط صور للطائرة تكون الاستبانة فيها أكثر دقة عشرات المرات من الاستبانة في ما يقوم بتصويره الرادار العادي.

ولا يتأثر الرادار الجديد بالتشويش الإلكتروني وهو ما يحوّل الكواتم الإلكترونية القوية الأمريكية إلى قمامة، وفقا للجريدة الصينية.

ومن الهام بمكان أن وزن وحجم الرادار الجديد نصف وزن وحجم الرادارات المتوفرة حاليا، ويمكن بالتالي أن يقل وزن الطائرة وتتحسن قدرة الطيران.

ومن أهم الإيجابيات أنه بالإضافة إلى “الكواتم” الإلكترونية تغدو الطائرت الخفية غير مُجدية أمام الرادار الفوتوني.

وخلصت الجريدة إلى القول إن التجارب على النموذج الأولي من الرادار الفوتوني تثبت أن هذا النوع الجديد من الرادارات سيفتح عصرا جديدا

اقرأ أيضاً :سوخوي 57 تتفوق على 57 طائرة أخرى في العالم

سوخوي 57 : مقاتلة روسية ثقيلة من مقاتلات الجيل الخامس شرعت شركة سوخوي في تطويرها من عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية .

ستحل الطائرة عند اكتمال تطويرها محل طائرات (ميج 29 )و (سو-27) في المخزون الروسي وستكون بمثابة أساس لمشروع للسوخوي ( هال FGFA ) الذي يجري تطويره مع الهند.

وهي مصممة لمنافسة مباشرة مع المقاتلة الأمريكية الأمريكية – إف – 22 رابتور وإف-35 لايتنيغ.

أنجز النموذج T50 أول رحلة طيران في 29 يناير 2010.، كما أجرت طلعة أخرى في فبراير من ذات العام إضافة إلى طلعة ثالثة في 17 يونيو 2010 .


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل