المعارضة السورية تزور ”إسرائيل” , ما الهدف؟

419
قال الإعلامي الإسرائيلي ” إيدي كوهين “، أن وفدا ً من المعارضة السورية يزور الآن “إسرائيل” ويلتقي مسؤولين.

ونشر كوهين عبر حسابه الشخصي في تويتر تغريدة قال فيها أن وفدا ً من المعارضة السورية موجود الآن في ”تل أبيب” ويجتمع مع مسؤولين إسرائيليين.

وفي تغريدة ثانية ، نشر كوهين شريط فيديو أكد فيه أن وفد المعارضة السورية بزعامة المعارض عصام الزيتون اجتمع مع مسؤولين صهاينة بهدف بحث ”السلام” على حد قوله.

وسبق وأن شارك الزيتون في مؤتمر هرتسليا للأمن القومي الإسرائيلي في آب 2016 ، مقدما ً نفسه أنه ممثلا ً لما يسمى بالجيش الحر .

وتسود بين “إسرائيل” والمعارضة السورية علاقات طيبة ، لاسيما من خلال الدعم الإسرائيلي للجماعات المسلحة في القنيطرة ودرعا بالسلاح والذخيرة ، بالإضافة لنقل جرحى ما يعرف بـ ” الجيش الحر ” إلى المشافي الإسرائيلية لتقلي العلاج .

وسبق وطالب المعارض السوري عبد الجليل السعيد “إسرائيل” باجتياح القنيطرة ودرعا ، معتبرا ً أن على “إسرائيل” التدخل في سوريا على غرار تركيا .

وسبقه إلى ذلك المعارض السوري الآخر ، كمال اللبواني ، والذي قال أن “اسرائيل هي أملنا الاخير” في وجه الرئيس السوري، بشار الاسد .


هامش : إيدي كوهين هو إختصار يهودي لاسم إدوارد حاييم كوهين حلاله وهذا إسمه منذ الولادة من مواليد عام 1972،

هو مستشار في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي وإعلامي إسرائيلي ودكتور أكاديمي وباحث أول في مركز بيغين السادات للدراسات والابحاث الاستراتيجية.

حقّق إيدي شهرة كبيرة وعلى نطاق واسع في الوطن العربي وذلك لعدّة أسباب بما في ذلك استقباله في الكثير من المرات على أشهر القنوات الإعلامية العربية وعلى رأسها الجزيرة والعربية.

ظهرَ كذلك على شاشات وسائل الإعلام الدولية التي تهتمّ بأخبار العالم العربي مثل بي بي سي عربية وفرانس 24 ثم دويتشه فيله وغيرها.

زادت شهرة كوهين بفضل منشوراته “المثيرة للجدل” على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يستهدفُ من خلالها العالم العربي.


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل