الحرس الثوري يهدد: صواريخنا ستصيب حاملات الطائرات في البحر

157

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن إيران تمتلك صواريخ باليسيتة على درجة من الدقة، يمكنها إصابة حاملات الطائرات في البحر، مؤكدا أن تكنولوجيا الصواريخ الباليسيتة الإيرانية غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط وعلى مستوى المنطقة.

الحرس الثوري يهدد: صواريخنا ستصيب حاملات الطائرات في البحر

المصدر : سبوتنيك

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن سلامي قوله إن “صواريخ إيران الباليستية دقيقة بدرجة يمكنها إصابة حاملات الطائرات في البحر”، مضيفا “إذا استطعنا استهداف حاملات الطائرات الأميركية فهذا الأمر سيغير المعادلة العسكرية كليا”.

وأردف سلامي “تكنولوجيا الصواريخ الباليستية الإيرانية غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط وعلى مستوى المنطقة”.

وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي النفط ونشرت سلسلة من الصور التي أظهرت زورقا للحرس الثوري الإيراني أثناء إزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت للهجوم في 13 يونيو/ حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري. : البحرية الأمريكية تحت سيطرتنا الكاملة

وأعلن باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي أمس الاثنين نشر نحو ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط لأغراض وصفها بأنها دفاعية متعللا بمخاوف من تهديد إيراني.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ قرار إدارة ترامب العام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وقال ترامب إنه يتفق مع تقديرات المخابرات الأمريكية بأن إيران كانت وراء الهجوم على ناقلتي النفط، لكنه أضاف أن عداء طهران للولايات المتحدة أصبح أقل منذ أن أصبح رئيسا لها.

وقال “إذا نظرت في الخطاب الحالي مقارنة بما كان عليه في الوقت الذي أبرموا فيه الاتفاق (النووي الإيراني في 2015)، حين كان (الخطاب) السائد هو ‘الموت لأمريكا، الموت لأمريكا، سندمر أمريكا، سنقتل أمريكا’، لم أعد أسمع هذا كثيرا الآن”. وأضاف “ولا أتوقع أن أسمعه”.

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري الايراني: سنمرغ أنف آل سعود في التراب


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل