الجيش الصيني يطور طائرة قادرة على قهر “F35”

قدم معهد شنيانغ لصناعة الطيران تطويره، طائرة هجومية دون طيار “درون” وأطلق عليه اسم ” Divine Eagle”، حيث يكمن عمله في الكشف عن المقاتلات التي تستخدم تقنية “الشبح” وتدميرها.
الجيش الصيني يطور طائرة قادرة على قهر “F35”

وأشار المعهد أنه تم تطوير هذه الطائرة دون طيار بطلب من الجيش الصيني وعلى وجه التحديد للكشف وتدمير الطائرات الأمريكية من الجيل الخامس “إف-35“، والتي تمتلك الولايات المتحدة 700 طائرة منها، وفق موقع “popsci”.

ووفقا لبيانات المعهد، ستمتلك الطائرة دون طيار الهجومية الجديدة أكبر الأجنحة من بين جميع الطيارات المسيرة الموجودة حاليا في الصين، بل الأكبر في عالم الطائرات دون طيار.

وتتمتع الطائرة الجديدة بعدة رادارات ثقيلة للكشف عن الأهداف، كما تستطيع الطيران على مستوى مرتفع جدا، الأمر الذي يجعل كشف الأهداف أسهل بكثير مقارنة بالرادارات الأرضية التي تخضع لقيود تتعلق بانحناء سطح الأرض.

كما تمتلك صواريخ من طراز جو — جو بعيدة المدى مثل ” PL-15″ و” PL-12D” و” PL-21″.


هامش : لوكهيد مارتن إف-35 لايتنيغ الثانية (بالإنجليزية: Lockheed Martin F-35 Lightning II) مقاتلة متعددة المهام مشهورة باسم اف-35 أحادية المقعد والمحرك،

بالإضافة إلى القدرة على التخفي وهي ثاني مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية وثمرة برنامج مقاتلة الغارة المشتركة والتي ستحيل عديد المقاتلات إلى التقاعد ومنها، إف/إيه-18 وإف-16 وإيه-10 وإيه في-8 بي والمقاتلة البريطانية هارير الثانية.


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل