الجيش السوري يفتك بـ”العصائب الحمراء” شمال حماة

102

تمكن الجيش السوري من صد هجوم لما يسمى “قوات النخبة” في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المسماة بـ”العصائب الحمراء”، على محور الحماميات بريف حماة الشمالي.

الجيش السوري يفتك بـ”العصائب الحمراء” شمال حماة

ونقلت “سبوتنيك” في حماة عن مصدر ميداني قوله: إن مجموعات مسلحة تابعة لما يسمى “العصائب الحمراء” تسللت أمس السبت إلى منطقة الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي، وحاولت مهاجمة مواقع تابعة للجيش السوري.

وأوضح المصدر، أن قوات الرصد والاستطلاع تمكنت من كشف تحركات المجموعات الانغماسية المتسللة وأن اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش لأكثر من ساعتين مع المجموعات المهاجمة وانتهت بمقتل عشرات الإرهابيين وبانسحاب من تبقى منهم إلى مناطق سيطرتهم.

اقرأ أيضاً : اقتتال داخلي يتحول إلى صدام مسلح بين عناصر قسد

وقال، أن الطيران الحربي السوري لاحق فلول المجموعات المنهزمة كما شن عدة غارات مستهدفاً مواقع التنظيمات الإرهابية في اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى تدمير عدة مقرات تابعة لمسلحي جيش العزة، أبرز حلفاء تنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي، وكذلك تدمير عدة منصات لإطلاق الصواريخ، وآليات ومصفحات تركية، بمن فيها من الإرهابيين على أطراف وادي عثمان.

وتابع المصدر بالقول: بالتزامن مع ذلك استهدفت مدفعية الجيش السوري تحركات معادية للميليشيات الإرهابية المسلحة على محور الهبيط جنوبي إدلب ما أدى إلى مقتل ٣ من ارهابي هيئة تحرير الشام، موضحاً أن راجمات الصواريخ التابعة للجيش السوري وجهت ضربات دقيقة باتجاه مواقع الإرهابيين على المحور الممتد من قرية النقير شمال بلدة الهبيط إلى قرى الشيخ مصطفى والركايا وترملا وبلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي.

فيما طالت سلسلة من رمايات المدفعية تجمعات وتحصينات لإرهابيي “النصرة” في عمق مناطق انتشارهم بالريف الجنوبي لإدلب في قريتي مرعيان وبلشون بين بلدتي كفرنبل وأريحا ما أسفر عن تدمير تحصينات وآليات للإرهابيين وإيقاع إصابات في صفوفهم.

اقرأ أيضاً : الجيش السوري و إنجازات جديدة في ريفي حماة وإدلب 


 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل