تركيا تنشر قاذفات صواريخ على الجبهة مع الجيش السوري في حماة

970

قاذفات صواريخ على الخطوط الأمامية مع الجيش السوري: نقل الجيش التركي قاذفات صواريخ إلى الريف الشمالي الغربي لمحافظة حماة ،اليوم الاثنين ، ولا تزال التوترات شديدة بين الفصائل المسلحة والجيش التركي من جهة والجيش السوري من جهة ثانية في شمال سوريا.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ وكالات

 و بناءً على لقطات فيديو نشرت من قبل وسائل الإعلام الموالية للمعارضة ، قام الجيش التركي بنقل قاذفات MLRS إلى مركز المراقبة الخاص بهم في بلدة شير مغار.

وكان الجيش السوري قد قصف مركز مراقبة عسكري تركي في شمال حماة منذ أسبوعين .

الأمر الذي دفع أنقرة إلى إصدار تحذيرات إلى دمشق بشأن أي هجمات أخرى على قواتها في سوريا.

وردت الخارجية السورية على التصريحات التركية على لسان وزير خارجيتها وليد المعلم الذي علق على الوجود التركي في إدلب

: «نحن لا نتمنى ولا نسعى للمواجهة بين قواتنا المسلحة والجيش التركي من حيث المبدأ»، وتابع: «نحن نقاتل الإرهاب في إدلب وهذه أرض سورية»، لافتاً إلى أن تركيا تحتل أجزاء من الأراضي السورية.

وتساءل المعلم: ماذا يفعل الأتراك في سورية؟

هل يوجدون لحماية تنظيمي «جبهة النصرة» وداعش، وحركة تركستان الشرقية الإرهابية. مشدداً على خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعي.

وجدد المعلم التأكيد على أن سورية مستمرة بالعمل لإيجاد حل سياسي للأزمة، مع الأخذ بالاعتبار أن مجلس الأمن الدولي أقر أن موضوع الدستور هو شأن يخص الشعب السوري وحده، وهو صاحب القرار في ذلك ويجب على من يتدخل في الشأن السوري وقف تدخله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل