الجيش الروسي يكثف نقل العتاد الثقيل لسوريا بحراً وجواً

1٬009
دخلت سفينتان حربيتان روسيتان مياه البحر الأبيض المتوسط، اليوم الخميس، في طريقهما إلى سواحل سوريا، حسبما أفادت مواقع إلكترونية تركية متخصصة في متابعة حركة السفن.

الجيش الروسي يكثف نقل العتاد الثقيل لسوريا بحراً وجواً

وقالت المواقع إن سفينتي الإنزال الكبيرتين، “سيزار كونيكوف” و”آزوف” عبرتا مضيقي البسفور والدردنيل متجهتين نحو ميناء طرطوس السوري، مشيرة إلى أن غاطس السفينتين يدل على أنهما محملتين بشحنات ثقيلة.

وبحسب مواقع إلكترونية غربية فقد نفذت طائرات النقل الثقيلة الروسية من نوع “آن-124 روسلان” و”إل-76” ما لا يقل عن 14 رحلة إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

اقرأ أيضاً : تركيا متورطة .. استهداف طائرة “سوخوي” في سوريا

فيما تشير وسائل إعلام غربية إلى أن سفن إنزال كبيرة وقطعا من أسطول السفن المساعدة الروسية، إضافة إلى سفن مستأجرة، تشارك في نقل شحنات من أجل دعم مجموعة الطيران الحربي الروسي المتمركزة في قاعدة حميميم (بضواحي اللاذقية)، وقاعدة التأمين المادي والفني للبحرية الروسية في طرطوس، وقوات الجيش السوري.

وفي سياق منفصل أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقفه من ضرورة القضاء التام على الإرهابيين في إدلب بسبب ما يشكلونه من تهديد على الدول العالمية بعد أن أصبحت إدلب مركزاً للإرهاب العالمي.

وجاءت كلمته تلك عقب قمة منظمة شنغهاي والذي يقام في الصين .

اقرأ أيضاً : بعد دخول قافلة عسكرية تركية إلى إدلب ..أنقرة تطلب مساعدة روسيا!


 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل