الجولان 1000 تثبت حضورها على جبهات القتال في سوريا

  • بدأ الجيش العربي السوري صباح أمس باستهداف المسلحين في منطقة كباني في ريف اللاذقية الشمالي بالصواريخ باستخدام قاذفة الجولان – 1000.

“الجولان 1000 تثبت حضورها على جبهات القتال في سوريا”

المصدر : AMN – ترجمة وكالة عربي اليوم الإخبارية

و استهدفت الفرقة الرابعة المدرعة التابعة للجيش العربي السوري بشكل مكثف دفاعات هيئة تحرير الشام والحزب الإسلامي التركستاني في المحور الجنوبي لكباني.

و يستعد الجيش العربي السوري للبدء بمحاولة جديدة لاستعادة بلدة كباني الاستراتيجية على قمة الجبل زويقات، وذلك وفقًا لمصدر بالقرب من الخطوط الأمامية .

حيث سبق للجيش العربي السوري أن اقتحم المحور الجنوبي لبلدة كباني وطرد المسلحين من البلدة إلا أن مقاتلي هيئة تحرير الشام وحزب الاسلامي التركستاني تمكنوا من المحافظة على البلدة .

و باستعادة البلدة “كباني” يتمكن الجيش السوري من تأمين محافظة اللاذقية تماما من استهداف الارهابيين .

إقرأ أيضا : مشاهد غير مسبوقة من الجو والبر لسيطرة الجيش السوري في الشمال

  • سلاح الجو الروسي يشن هجومًا عنيفًا

بدوره استأنف سلاح الجو الروسي حملته الجوية فوق محافظة إدلب صباح أمس ، وذلك وفق ما قاله مصدر من الجيش السوري لـ “AMN”.

ووفقًا للمصدر ، فقد استهدف سلاح الجو الروسي عدة مواقع على طول محور “حماة – إدلب “، حيث أصاب عددًا من المواقع التابعة للمسلحين في هيئة تحرير الشام .

وأضاف المصدر أن التركيز الأساسي للغارات الجوية كان على خط الإمداد الجهادي المؤدي إلى قمة تل ملح الإستراتيجية ، التي استولت عليها هيئة تحرير الشام وجيش العزة الأسبوع الماضي.

ويعمل الجيش العربي السوري على استعادة تل ملح من الإرهابيين على الطريق الواقعة مابين حماة ومحردة منذ عدة أيام ،حيث استمرت الاشتباكات حول تل ملح يوم الأحد الماضي .

و أوضح ملازم أول في الجيش السوري :

“نحن الآن في ريف حماه الشمالي ، في قرية كفرهود. يمكنك رؤية التقدم نحو تل ملح ، نحن نتقدم من أجل استعادة تل ملح و جبين ، ومواجهة الانتهاكات ، واستعادة الوضع في ريف حماة الشمالي كما كان من قبل ، بالإضافة إلى فتح الطريق السريع بين محردة إلى السقيلبية للعودة إلى الوضع كما كان “.

و في الفيديو التالي جانب من المعارك تظهر لقطات غيوم الدخان تتصاعد بعد القصف ، وكذلك الجنود والمعدات العسكرية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل