“التسليف الشعبي” السوري يسمح للكفيل بالحصول على قرض بمليون ليرة

  • كشف “مصرف التسليف الشعبي” السوري عن صدور تعليمات جديدة خاصة بكفلاء المقترضين، تجعلهم قادرين على الاقتراض كالمقترض تماما، والحصول على سقف قرض أصحاب الدخل المحدود البالغ مليون ليرة.

” قرض بمليون ليرة سورية يحصل عليها الكفيل  من التسليف الشعبي

المصدر: “تشرين”

وقال مدير المصرف نضال العربيد لصحيفة “تشرين” السورية، إنه يمكن للكفيل حاليا الحصول على السقف المحدد للقرض دون النظر إليه ككفيل، إذا كان دخله الشهري يسمح له بذلك.

وأكد العربيد أن الكفيل يكفل مقترضين اثنين فقط، ولا يؤثر ذلك في حقه بالحصول على القرض ومعاملته كالمقترض تماما، على عكس التعليمات السابقة التي كانت تنظر إلى وضعه المالي بعد الكفالة.

وفي نهاية أبريل الماضي، أقر “مجلس النقد والتسليف” رفع سقوف قروض الدخل المحدود التي يمنحها مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير” من 500 ألف إلى مليون ليرة سورية.

و مصرف التسليف الشعبي مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

تأسس المصرف بموجب المرسوم التشريعي رقم (64 )عام 1966 وتم تعديل إحداثه بموجب المرسوم رقم (32) الذي صدر بتاريخ 30/04/2005.

يتميز بتوزيع خدماته على نطاق جغرافي واسع فقد بلغت عدد الفروع (64) فرعاً لغاية 31/12/2013 منتشرة في المدن الكبرى و معظم المناطق الرئيسية في سوريا.

اكتسب المصرف خبرة طويلة في التعامل مع سوق المنشآت الصغيرة والمتوسطة نظراً لعراقته و قدمه و انتشاره الواسع وتعامله مع الشريحة الأكبر في المجتمع من خلال منح قروض لذوي الدخل المحدود و للفعاليات الإنتاجية المختلفة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل