اعتراض جوي 3 مرات متتالية ما بين روسيا وامريكا قرب سوريا

  • كشفت البحرية الأمريكية أن طائرة روسية من طراز “سوخوي 35” اعترضت ثلاثة مرات طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر المتوسط، أحدها “غير آمن”.

“صدام جوي حقيقي كاد أن يقع بين روسيا وأمريكا فوق البحر المتوسط”

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للأسطول السادس: “في 4 حزيران/ يونيو 2019 جرى اعتراض طائرة أمريكية من طراز” بي- 8 إي” بوسيدون كانت تحلق في المجال الجوي الدولي للبحر المتوسط من قبل طائرة روسية طراز” سو- 35 ” ثلاث مرات خلال 175 دقيقة، واعتبر هذا المواجهة غير آمنة، كون الاعتراض الأول والثالث كان آمنين بينما الاعتراض الثاني كان غير آمن”.

وأضاف أن “الطائرة الروسية حلقت بسرعة عالية مباشرة أمام الطائرة (الأمريكية)، مما خلق خطرا على الطيارين وأفراد الطاقم لدينا”.

وتنتمي طائرة “سو-35” إلى الجيل الرابع (+ +) من الطائرات المقاتلة. وقد صنعت روسيا مقاتلة الجيل الخامس.

وتأكد نائب وزير الدفاع خلال زيارته إلى مصنع الطائرات في مدينة كوسومولسك من إتمام الاستعدادات لتصنيع مقاتلات الجيل الخامس “سو-57”

وتفقد النموذج العملي الأول من مقاتلة الجيل الخامس الذي ستتسلمه القوات الجوية الفضائية الروسية في نهاية عام 2019.

وتستطيع مقاتلة “سو-57” التي تعتبر من الطائرات الخفية التي يصعب اكتشافها بواسطة الرادار أن تنازع أي مقاتلة من مقاتلات العدو، وتقدر أيضا على تدمير الأهداف الأرضية والبحرية.


و مقاتلة سوخوي سو-35 هي مقاتلة تفوق جوي روسية بالإضافة لكونها مقاتلة متعددة المهام، أحادية المقعد ثنائية المحرك، وهي ذات قدرة فائقة على المناورة تنتمي إلى جيل المقاتلات 4++، من تصميم شركة سوخوي وتم تصنيعها في مصنع طائرات كومسومولسك-نا-أموري.

زودت المقاتلة سوخوي سو-35 بأنواع متعددة من الصواريخ القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدي ذات دقة الإصابة العالية وكذلك نظام رادار متطور يمنحها القدرة على تتبع عدد كبير من الأهداف المعادية وتدمير كل أنواع الأهداف الجوية والأرضية والبحرية

كما أن قدرتها الفائقة على المناورة وتزويدها بصواريخ جو- جو بعيدة المدى يؤمن لها التفوق النوعي في حالة القتال الجوي مع المقاتلات المعادية الحديثة

بدأ استعمال اسم سوخوي سو-35 في سنة 1992 بعد أن كانت الطائرة تعرف باسم سوخوي سو-27 ام سوبر فلانكر(Su-27 M Super Flanker).

وقد طورت خصيصا للقوات الجوية السوفيتية في نهاية الثمانينات، وشمل التطوير تحسين على إيروديناميكيه الطائرة والمحركات واستخدام أنظمة طيران حديثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل