أسرار ومراحل لعبة ببجي او بوبجي PUBG .. تحميل النسخة الأصلية

لعبة ببجي او بوبجي PUBG أسرار المراحل والهاكات ومراحل زومبي
2٬784
لعبة ببجي او بوبجي كما يسميها اللاعبين , هي لعبة تنافسية اون لاين تم اطلاقها سنة 2017 على منصة ستيم لأجهزة الكمبيوتر ,

و تتميز اللعبة pubg بوبجي – ببجي بالنمط الفريد من نوعه , فاللعبة تبدأ اللعبة ب100 لاعب يقفزون في احدى الجزر المعزولة و هم على متن طائرة , و كل اللاعبين يجمعهم هدف واحد المتمثل في جمع اقوى الاسلحة و الموارد لبدأ القتال لهدف الفوز بالمنافسة الملكية.

اللعبة تم إقتباسها من الفيلم الياياني “باتل رويال”  و من هنا لقت لعبة بوبجي نجاحا باهرا مما جعلها مصدر الهام لشركات التطوير الذي قامو باقتباص العابهم من ببجي ابتدائا من شركة epic games الذي قامت بتطوير اللعبة الشهيرة فورت نايت باتل رويال .


بدايات تطوير اللعبة


المصمم الرائد بريندان غرين ، المعروف بمقبضته على الإنترنت PlayerUnknown ، كان قد أنشأ سابقا ARMA 2 mod DayZ: Battle Royale ،

وهو فرع لـ DayZ الشعبي ، والمستوحى من فيلم Battle Royale عام 2000.

في الوقت الذي أسس فيه DayZ: Battle Royale ، حوالي عام 2013 ، عاش Greene المولود في أيرلندا في البرازيل لبضع سنوات كمصور ومصمم جرافيك ومصمم ويب ، ولعب ألعاب الفيديو مثل Delta Force: Black Hawk Down و الجيش الأمريكي.

اشتهر فيلم DayZ mod باهتمامه ، كمحاكاة عسكرية واقعية وطريقة لعبه المفتوحة ، وبدأ في اللعب مع خادم مخصص ، وتعلم البرمجة أثناء سيره.

وجد غرين أن أكثر لاعبي الرماة من الجيل الأول متكررين للغاية ، مع الأخذ بعين الاعتبار الخرائط الصغيرة وسهلة الحفظ.

إقرأ أيضا : انتحار مراهق بسبب لعبة PUBG

أراد إنشاء شيء ذي جوانب عشوائية أكثر بحيث لا يعرف اللاعبون ما يمكن توقعه ، مما يخلق درجة عالية من القدرة على إعادة اللعب ؛ تم ذلك عن طريق إنشاء خرائط أكبر من ذلك بكثير والتي لا يمكن حفظها بسهولة ، واستخدام موضع عشوائي للعناصر عبرها.

استلهمت Greene أيضًا من منافسة عبر الإنترنت لـ DayZ تُسمى Survivor GameZ ، والتي تضمنت عددًا من لاعبي Twitch.tv و YouTube وهم يقاتلون حتى لم يبق سوى عدد قليل منهم. لأنه لم يكن غاسلًا بنفسه ، أراد غرين إنشاء طريقة لعب مشابهة يمكن لأي شخص لعبها.

كانت جهوده الأولية في هذا التعديل أكثر إلهامًا من روايات The Hunger Games ، حيث يحاول اللاعبون التنافس على مخزونات الأسلحة في موقع مركزي ، لكنهم ابتعدوا عن ذلك جزئيًا لإعطاء اللاعبين فرصة أفضل للبقاء عبر نشر الأسلحة حولها ، أيضا لتجنب قضايا حقوق التأليف والنشر مع الروايات.

في الإلهام من فيلم Battle Royale ، أراد Greene استخدام مناطق آمنة مربعة ، لكن قلة خبرته في الترميز دفعته إلى استخدام المناطق الآمنة الدائرية بدلاً من ذلك ، والتي استمرت إلى ساحات المعارك.


عدد مستخدمي لعبة بوبجي PUBG


وفقا للشركة المطورة للعبة، فإن عدد المستخدمين عبر الهواتف الذكية بلغ 20 مليون مستخدم نشط يوميا بحلول سبتمبر الماضي 2018، ويلعب أكثر ما يقرب من 1 مليون مستخدم لعبة بوبجي من خلال أجهزة ويندوز عبر منصة Steam، كما يزيد عدد مرات تحميل اللعبة من قبل مستخدمي أندرويد عبر متجر جوجل بلاي عن 100 مليون مرة.

كما سجلت لعبة بوبجي PUBG رقما قياسيا في عدد اللاعبين المتزامنين، أو اللذين يلعبون اللعبة في نفس الوقت، والذي بلغ 1.342.857 لاعب في 17 سبتمبر من العام الماضي 2017، لتتجاوز لعبة Dota 2 الشهيرة


ما هي كيفية تحميل لعبة بوبجي PUBG ؟


تتوفر لعبة PUBG Mobile للتحميل مجانا لهواتف وأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما تتوفر للتحميل مجانا لهواتف آيفون وأجهزة iOS الأخرى من خلال متجر آبل للتطبيقات.

هذا بالإضافة لتوفرها من خلال أجهزة الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز من خلال منصة Steam مقابل 29.9 دولار أمريكي، إلى جانب توفر لعبة بوبجي أيضا لكل من جهاز الألعاب اكس بوكس وان من مايكروسوفت بسعر 29.9 دولار، وتتوفر اللعبة الآن للحجز المسبق لمستخدمي أجهزة PlayStation 4 مقابل 29.9 دولار أيضا..


ماهي اصدارات لعبة بوبجي – ببجي المجانية ؟


بعد نجاحها الكبير و الأرقام الهائلة التي حققتها لعبة PUBG ظهرت العديد من الألعاب لتنافس اللعبة مثل لعبة “FREE FIRE” أو “FORT NIGHT”

وكلاهما يعتمدان على تصميم نمط “الباتل رويال” .

من هنا بدأت “Pubg Corporation” في تنفيذ خطط بديلة للحفاض على مكانتها في سوق العاب الفيديو , فقامت الشركة في إصدار نسخ خاصة لمنصات “Xbox One” و “Playstation” وحتى صنعت نسخة خاصة لأجهزة الكومبيوتر بعد شراكتها مع الشركة الصينية “Tencent Games” بعدما كانت حكراً فقط لأجهزة الهاتف و أطلقت منذ فترة وجيزة نسخة ذو مساحة أصغر تحت اسم “PUBG LIGHT”


المواصفات المطلوبة لتشغيل لعبة ببجي – بوبجي على الهاتف pubg mobile


بوجود أكثر من 500 جهاز قادر على السماح لك بالذهاب إلى ساحة المعركة والاستمتاع بأصدقائك خاصة على نظام التشغيل أندرويد ،

من الآمن القول إنه إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز متوسط المدى على الأقل ، فيجب أن يكون لديك هاتف متوافق مع PUBG Mobile. مع ذلك ، يوجد بعض المواصفات الخاصة أو الحد الأدنى من المواصفات حتى تتمكن من لعب “PUBG” بدون أي عائق يذكر ونذكر منها :

نظام Android 5.1.1

طالما أن هاتفك يعمل بنظام Android 5.1.1 أو إصدار أحدث ولديه ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 2 غيغابايت ،فيجب أن تكون على ما يرام. كما ذكر أعلاه ،

يبلغ عدد الهواتف المتوافقة مع Android PUBG Mobile أكثر من 500 جهاز ، وطالما أنك تفي بمتطلبات النظام المذكورة أعلاه ، فقط قم بتنزيل التطبيق وابدأ في معركتك لتكون آخر رجل يقف (أو امرأة) في هذه الساحة باتل رويال الادمان على الانترنت.

ذاكرة الوصول 2 غيغابايت

عندما تكون لديك ذاكرة الوصول 2 غيغا بايت يمكنك اللعب بشكل جيد لكن حتى تتمكن من اللعب بشكل أفضل ينصح بهاتف ذو ذاكرة وصول أكبر إن كان من هواتف سامسونج أو حتى هواتف شاومي و هواوي


لعبة “PUBG” ببجي – بوبجي على هواتف أيفون


قائمة شركة آبل لصناعة الهواتف تبدو بوضوح أقل لأنها الشركة الوحيدة التي تصدر هذا النوع من أنظمة التشغيل بعكس نظام تشغيل أندرويد الواسع

و فيما يلي قائمة بالهواتف المتوافقة مع PUBG Mobile.

iPhone 5s, 6, 6 Plus, 6s, 6s Plus, SE, 7, 7 Plus, 8, 8 Plus, iPhone X,

iPad Air, Air Wi-Fi + Cellular, mini 2, mini 2 Wi-Fi + Cellular, Air 2, Air 2 Wi-Fi + Cellular, mini 3

, mini 3 Wi-Fi + Cellular, mini 4, mini 4 Wi-Fi + Cellular, 12.9-inch iPad Pro, 12.9-inch iPad Pro Wi-Fi + Cellular,

9.7-inch iPad Pro, 9.7-inch iPad Pro Wi-Fi + Cellular, iPad (5th & 6th generation), iPad Wi-Fi + Cellular (5th & 6th generation),

12.9-inch iPad Pro (2nd generation), 12.9-inch iPad Pro Wi‑Fi + Cellular (2nd generation),

10.5-inch iPad Pro, 10.5-inch iPad Pro Wi‑Fi + Cellular, and iPod touch (6th generation).

طالما لديك جهاز iPhone تم إصداره خلال السنوات القليلة الماضية ، فيجب أن تكون قادرًا على تشغيل اللعبة على ما يرام.

ملاحظة : تبقى لعبة “PUBG” من أكثر الألعاب الرائدة في الوقت الحالي و حتى تتمكن من لعب سلس بشكل كبير ينصح بلعبها على أجهزة الحاسوب أو أجهزة XBOX نظراً لوضوح الشاشة وسهولة التحكم في اللاعبين , كما تقلل اللعبة من عمر بطارية الهواتف المحمولة عند اللعب الدائم فيها مما يضطرك لشراء هاتف جديد كل فترة من الزمن.


روابط لتحميل لعبة ببجي


يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE لنسخة الأندرويد عبر الرابط التالي :

تحميل لعبة بوبجي

يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE لنسخ هواتف الآيفون عبر الرابط التالي :

  تحميل لعبة ببجي

يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE للحواسيب المنزلية والمحمولة عبر الرابط التالي :

 تحميل لعبة PUBG


بوبجي موبايل لايت


PUBG MOBILE LIGHT : وهي تختلف كلياً عن النسخة الأساسية من لعبة ببجي وتجد الإختلاف فيما بينهم بأنك ستلعب مع 50 لاعب فقط بدلاً من 100 لاعب كما ستلاحظ إنخفاض في جودة الرسوم والغرافيكس حتى تتوافق مع الأجهزة ذات المواصفات الضعيفة لكنها تشترك بنفس الخرائط وبنفس مبدأ اللعبة المبني على اللعب المفتوح .

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسي من إطلاق ببجي لايت هو التضييق على لعبة Free fire والتي اقتبست من لعبة ببجي والتي بدورها استطاعت تحقيق أرقام قياسية على منصات أندرويد و آيفون .


روابط تحميل بوبجي لايت


يمكنك تحميل لعبة PUBG MOBILE للكومبيوتر عبر الرابط التالي : تحميل بوبجي لايت


أنماط اللعب في “PUBG”


تتفق طريقة اللعب في “ببجي موبايل” مع نسخة الكومبيوتر المحمول أو الثابت في عدد اللاعبين وبنفس الخرائط الموجودة في نسخة الستيم لكن تبقى لها ميزاتها وإضافاتها وعلى سبيل المثال ستجد في “ببجي موبايل” أطوار إضافية للعب مثل طور الزومبي والذي يحاكي الفيلم المشهور Resident evil 2 و أيضاً ستجد طور منطقة Sanhok الذي تنحصر المعركة فيه ضمن أرضٍ كبيرة مغطاة بالأشجار والحشائش تجعل من المرحلة أكثر صعوبة .

وتمت في الآونة الأخيرة إضافة خريطة لمدينة كبيرة مغطاة بالثلوج وتحاكي اللعب في فصل الشتاء وفيها الكثير من أماكن الإختباء لكنها لم تحظى بفرصتها الذهبية كما في خرائط Erangel و Miramar .


آثار اجتماعية


تحدثت العديد من التقارير الصحفية بتأثير ألعاب الموبايل، وأبرزها لعبة “PUBG” التي سبّبت الطلاق في بعض البلدان،كما سبّبت العراك والقتل بين بعض اللاعبين، وصدرت فتاوى في بعض الدول تحرّم اللعبة لأنها برأيهم تسبب الإدمان والعداوة


إقرأ أيضا : العاب اون لاين : تعلم كيف تفوز في لعبة بوبجي او ببجي او PUBG

شركة ببجي ( بوبجي PUBG ) تختار لاعب سوري كمتحدث باسمها : 

يذكر أنه قررت إدارة الشركة المنتجة للعبة ببجي او بوبجي أو PUBG استخدام لاعب سوري كي يكون المتحدث الرسمي باسم الشركة في الشرق الأوسط والبلدان العربية بعد تحقيقها انتشار كبير بين الفئات العمري الشابة .

وبحسب مصادر التواصل الاجتماعي , فإن الاختيار قد وقع على اللاعب سامر وحود ليكون المتحدث الرسمي للشركة في الشرق الأوسط .

وأضاف وحود , أنه تم إرسال مندوبين من شركة ببجي ( بوبجي PUBG ) إليه ليتحدث عن الشركة في الوطن العربي مؤكدا أنه سيقوم ببث مباشر لكل ميزات اللعبة الجديدة في يوتيوب والدول العربي ..


ما هي خرائط لعبة ببجي وما هي الإختلافات فيما بينها ؟


سوف نشرح لكم في ما هي خرائط اللعبة وما اختلافاتها ومزاياها وكافة المعلومات اللازمة عنها

وكما وضحنا خلال المقال أن اللعبة تتضمن ثلاث خرائط في بداية اللعبة، ويمكن للاعب الاختيار من بينها في بداية المباراة، كما هي موضحة في الصورة، جميع الخرائط متضمنة كافة المنازل فضلا على مجموعة من التضاريس الهامة والأبنية المتعلقة باللعبة، فضلا على تواجد الأسلحة المختلفة والمتاحة داخل اللعبة، وكذلك في غيابها مرة أخرى، أما عن الخريطة الرابعة فسوف تكون متاحة لنسخة الكمبيوتر وهي ذو الطابع الشتوي المدمج معه الثلج وسوف نستعرض معك بالتفصيل الثلاث خرائط المختلفة..

لعبة بوبجي في نسختها الأولى كانت تحتوي على ثلاثة خرائط رئيسية وهي Erangel و Miramar و Sanhok لكن بعد عدة تحديثات أدرجت الشركة المصممة للعبة خريطة رابعة وهي خريطة تحاكي المعارك في منطقية ثلجية وفي أجواء شتوية , وكانت تحمل الخريطة اسم Vikendi وتتواجد فقط في نسخة المحاكي على أجهزة الكومبيوتر .

ويمكنك إختيار الخريطة التي تناسبك قبل بدأ اللعبة والنزول في المكان الذي تريد ويمكن أيضاً إختيار الخرائط الأربعة دفعةً واحدة حتى يجد لك الخادم المرحلة الأقرب لدخول اللعبة إن لم يكن لديك مشكلة في ذلك .

يمكنكم قراءة شرح الخرائط من هذا المقال من هنا : ببجي أو بوبجي PUBG المراحل والخرائط : خريطة ايرانجيل و ميرامار


الشركة تطلق تحديثا هاما في البلدان العربية : 


ببجي بوبجي موبايل تطلق نسخة تجريبية من نظام إدارة أوقات اللعب , من اجل تسجيع اللاعبين في البلدان العربية على الحصول على تجربة متوازنة و شيّقة من اللعبة .

هذا النظام الجديد سيتم تجربته بشكل مبدأي في الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية ومصر وقطر والعراق , قبل أن يتم نشره بشكل رسمي في مختلف البلدان الباقية .

إقرأ أيضا : ببجي بوبجي موبايل تطلق ميزة جديدة في البلدان العربية

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل