طائرات حربية….مسحراتية رمضان في هذا البلد !!

طائرات حربية بديل طبول المسحراتي التقيلدي في شهر رمضان في اندونيسيا

تتولى طائرات حربية تابعة لسلاح الجو في إندونيسيا مهمة “المسحراتي” في شهر رمضان، إذ تحلق على ارتفاعات منخفضة فوق المساكن في جزيرة جاوة لإيقاظ المسلمين وقت السحور.

واندونيسيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهو ما يجعلها رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان

كما أنها أكبر بلد ذو غالبية سكانية مسلمة وأكبر بلد أسترونيزي في العالم. وتعد جاوة التي يعيش عليها أكثر من نصف سكان البلاد أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في العالم.

وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية

وأفادت تقارير إعلامية في إندونيسيا بمشاركة طائرات حربية “في إحياء تقاليد رمضان” بالتحليق على ارتفاع منخفض في فترة السحور لإيقاظ مَن يستعدون للصيام.
وجاء الإعلان عن ذلك في تغريدة عبر الحساب الرسمي للقوات الجوية الإندونيسية، بحسب التقارير، التي أشارت إلى أن التدريبات الجوية ستتم في فترة السحور، فوق عدد من مدن جزيرة جاوة.
ولا يُسمح للطيارين بالمشاركة في التدريبات وهم صائمون، نتيجة انخفاض مستويات السكر في الدم، ما دفع القوات الجوية إلى تغيير موعد التدريبات خلال شهر رمضان.
وقال المتحدث باسم القوات الجوية، كولونيل سوس يوريس، إن الهدف لا يقتصر على المشاركة في تقليد السحور، وإنما محاولة للاستمرار في التدريبات خلال شهر رمضان، “فهي مهمة مزدوجة”، وفقا لما نقلته صحيفة جاكرتا بوست.
ومن المقرر أن تحلق الطائرات على ارتفاعات أقل من المعتاد، وتستخدم الحراق الخلفي لإصدار ضجيج يوقظ النائمين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل