هكذا رد المعلم على طلب الجامعة العربية قطع علاقات سوريا مع إيران

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان الجامعة العربية وضعت شرط قطع علاقات سوريا مع ايران من اجل عودة دمشق اليها ولكنها نسيت وضع شرط التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، واكد المعلم ان قرار الجامعة العربية حول الجولان ليس الا تحصيل حاصل .

المصدر : العالم

وخلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا في دمشق، و اكد المعلم انه :”هل يعقل ان يصدر عن العالم العربي بقادته موقف ادنى من موقف بريطانيا لا اتصور لان بريطانيا اصدرت موقفا مماثلا والاتحاد الاوروبي اصدر موقف مماثل فهذا تحصيل حاصل و أن امين العام الجامعة العربية قد صرح قبل القمة بيومين بأن موضوع سوريا لن يدرج على جدول اعمال القمة بسبب ان سوريا تحتاج الى عملية سياسية وتسوية سياسية والى قطع علاقاتها مع ايران فقد نسي جملة واحدة ان يضع يشرط مسبق و أن تقوم بالتطبيع مع “اسرائيل “.

كما اشار المعلم الى أن حق سوريا في الجولان السوري ثابت لا يسقط بالتقادم، وسيتم تحرير كل الأراضي المحتلة في​ الجنوب كما في الشمال، مؤكدا أن لصبر سوريا حدودا بشأن ادلب، ويجب تحريرها. واكد المعلم أنه أصبح واضحا بان الادارة الاميركية تكذب بشأن الانسحاب من سوريا ، واشار الى أن البعد السوري كان له تأثير في الانتخابات المحلية التركية.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل