كيف سيكون ترتيب جدول الليجا من دون احتساب حالات “الفار”؟

127

ساعدت تقنية الفيديو على تحقيق المزيد من العدالة.. لكن يعيبها إضاعة الكثير من الوقت
اقترب برشلونة من الحفاظ على لقبه كبطلٍ للدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تغلب على ملاحقه في جدول الترتيب، أتليتكو مدريد، بهدفين نظيفين الأحد الفائت، ووسّع الفارق بينهما إلى 11 نقطة في الصدارة قبل 7 جولات من إسدال الستار على الموسم الكروي في إسبانيا.

المباراة أنهت عمليًا على آمال أبناء المدرب دييجو سيميوني في المنافسة على اللقب الذي أحرزوه قبل 4 سنوات، حيث اتجهت دفة المنافسة صوب المركز الثاني الذي سيشهد صراعًا بين الروخي بلانكوس وجاره ريال مدريد، إذ يمتلكان على التوالي 62 و 60 نقطة.

بإمكان برشلونة تحقيق اللقب في مباراة لقاء الجولة 35 ضد ليفانتي بملعب كامب نو يوم 27 من أبريل الحالي، إذا ما واصل الفوز في الجولات الثلاث المقبلة ضد هويسكا، ريال سوسيداد، ديبورتيفو ألافيس.

البلاوجرانا بإمكانه حسم اللقب أيضًا خارج القواعد بالجولة 34 يوم الثلاثاء 23 أبريل أمام ديبورتيفو ألافيس، لكن شريطة خسارة أتلتيكو مدريد بنفس الجولة أمام فالنسيا يوم الأربعاء 24 أبريل بملعب واندا ميتروبوليتانو.

مباريات برشلونة وأتليتكو مدريد المتبقية.. المصدر: موندو ديبورتيفو

صحيفة “موندو ديبورتيفو” أعدّت جدولًا مُعدّلًا لأندية الدوري الإسباني من دون احتساب الحالات التي تم اللجوء من خلالها إلى تقنية الفيديو، والتي ألغت أهدافًا واحتسبت ركلات جزاء، إلى آخره من الحالات التحكيمية التي أثّرت بشكل واضح على نتائج المباريات.

على يسار الصورة الجدول الجديد من دون احتساب حالات الفار.. مصدر الصورة: موندو ديبورتيفو

الشكل النهائي للجدول بعد إفراغ حالات “الفار” لم يتضمن فرقًا كبيرًا بالنسبة لفرق المقدمة الأربعة، حيث حافظ برشلونة على الصدارة، أتليتكو وصيفًا، ثم ريال مدريد وخيتافي بالمركزين الثالث والرابع.. لكن ما نلحظه هو انتقاص نقطتين من رصيد أتليتكو مدريد بالجدول الجديد وزيادة ثلاث نقاط لخيتافي، أمّا برشلونة فلا تغيير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل