على نمط دمشق الشام.. شركة قابضة في حلب

  • وافق “مجلس مدينة حلب” على تأسيس شركة قابضة غايتها تأسيس شركات مساهمة، بهدف “استثمار أملاك المجلس، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن إلى مستويات أعلى”، حسبما ذكره، لتتشابه في طبيعة عملها مع دمشق الشام القابضة.

المصدر : الاقتصادي

وأضاف المجلس في ختام أعمال دورته العادية الثانية لـ2019، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحداث هذه الشركة القابضة، وفق ما ورد في صفحة المجلس على “فيسبوك”، دون أن يتم تحديد اسمها.

[bs-quote quote=” أسست الشركة خلال العام الماضي عدة شركات بالمشاركة مع عدد من رجال الأعمال المعروفين، لتنفيذ عدة مقاسم سكنية وتجارية تملكها المحافظة في ماروتا سيتي” style=”style-2″ align=”right” color=”#dd9933″ author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وفي كانون الأول 2016، أطلقت “محافظة دمشق” “شركة دمشق الشام القابضة” برأسمال قدره 60 مليار ليرة سورية، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي “ماروتا سيتي”.

وأسست الشركة خلال العام الماضي عدة شركات بالمشاركة مع عدد من رجال الأعمال المعروفين، لتنفيذ عدة مقاسم سكنية وتجارية تملكها المحافظة في “ماروتا سيتي”.

ويجري حالياً إعداد دراسات لتنظيم بعض المناطق في المحافظات منها منطقة باب عمرو بحمص، ومناطق عشوائية في حلب، وحماة، ودير الزور، وبعضها أصبح جاهزاً وسيتم إعلانه قريباً، بحسب تصريحات المعنيين.

وسبق أن أكدت “محافظة ريف دمشق” في آذار 2018 الموافقة المبدئية على تأسيس شركة قابضة، تكون متخصصة بعملية إعادة الإعمار والبناء في محافظة الريف.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل