صواريخ إسرائيل تتحطم على الـ “درع” الروسي

521
  • استخدمت إسرائيل صواريخها الجديدة المسماة “رامبيغ” ضد سوريا. ووفق الخبير العسكري باباك تاغفي، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم صواريخ “رامبيغ” بنجاح للمرة الأولى لقصف “مستودعات أسلحة”.

غير أن الخبراء الآخرين يرون أنه لا يمكن أن تحقق صواريخ “رامبيغ” النجاح عند مواجهة المنظومة الصاروخية المدفعية الروسية المضادة للطائرات “بانتسير” (الدرع)

المرة الوحيدة التي تمكن فيها الطيران الحربي الإسرائيلي من إصابة بانتسير حسب مصادر إسرائيلية، في يناير/كانون الثاني الماضي ولكن تلك المنظومة لم تكن جاهزة للقتال

مشيرين إلى أن منظومة “بانتسير” أثبتت فعاليتها القتالية أكثر من مرة. وأبرزت منظومة “بانتسير” كفاءتها للمرة الأولى أثناء هجوم طائرات “درون” على قاعدة “حميميم” العسكرية في سوريا في الربيع الماضي.

وكانت المرة الوحيدة التي تمكن فيها الطيران الحربي الإسرائيلي من إصابة “بانتسير”، حسب مصادر إسرائيلية، في يناير/كانون الثاني الماضي.

ولكن تلك المنظومة لم تكن جاهزة للقتال. واضطر سرب الطائرات الإسرائيلية إلى استخدام جميع صواريخه لقصف “بانتسير”، كما أشار إلى ذلك الخبير الروسي أليكسي ليونكوف.



 

تعليقات
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل