سوريا و أمريكا و “S400” على طاولة بوتين و أردوغان

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، سيبجثان خلال المحادثات التي ستعقد في موسكو في 8 أبريل/نيسان، إمداد تركيا بمنظومة “إس-400” الصاروخية.

المصدر : سبوتنيك

وقال أوشاكوف للصحفيين: “هناك الكثير من الحديث حول عقد توريد منظومة “إس-400″ تريومف، بالطبع سيبحث الرئيسان هذا الموضوع”.

وأضاف أوشاكوف في رد على سؤال عما إذا كان الرئيسان سيبحثان الانسحاب الأمريكي من سوريا، قائلا: “بالطبع ، سيناقشان أيضًا الخطط الأمريكية في ضوء الإعلان عن الانسحاب الجزئي للقوات الأمريكية من سوريا”.

يذكر أنه في أعقاب المحادثات بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان في سوتشي في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

واتفق البلدان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط الفصل بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بعمق 15 إلى 20 كيلومترًا مع انسحاب المسلحين المتطرفين، ثم يتم سحب الأسلحة الثقيلة من هذه المنطقة، وبشكل خاص جميع الدبابات، وأنظمة إطلاق الصواريخ، والمدفعية من جميع فصائل المعارضة.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل