سوريا .. حكم غيابي بسجن نائب في مجلس الشعب السوري ..و السبب ؟

161

قالت شبكة محلية على وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا ، أن محكمة السير في السويداء حكمت غيابياً على نائب في مجلس الشعب السوري، بالسجن لمدة شهر، مع تغريمه بغرامة مالية، وذلك لارتكابه مخالفة سير.

وحكمت محكمة السير في السويداء غيابياً على عضو البرلمان السوري، معين نصر، بالسجن شهر واحد، وغرامة مالية قدرها 25 ألف ليرة سورية، بسبب مخالفة سير بحقه.

وبيّن مصدر خاص لـ “السويداء 24″، أنّ حكماً غيابياً صدر بحق نصر، على إثر مخالفة قيادة بسرعة زائدة في السويداء جنوب سوريا ، قدّم نصر على إثره شكوى للنائب العام في السويداء، رافضاً للقرار كونه يتمتع بالحصانة النيابية، ولا يجوز اتخاذ أي إجراء جزائي بحقه، إلا بعد الرجوع للبرلمان، بحسب المادة 71 من الدستور السوري.

ووفق رواية مقربين منه كان نصر، خارج البلد والسيارة مع سائقه في يوم المخالفة، وهذا ما اعترض عليه أيضاً، فضلاً عن إصدار الحكم غيابياً دون حضوره.

ولفت المصدر إلى أنّه قبل صدور الحكم توجه صديق النائب المحامي وليد أبو عسلي إلى المحكمة وأبرز صورة عن البطاقة النيابية، لكن المحكمة رفضت ضمها للإضبارة لأن المحامي لا يملك وكالة رسمية ولأن القانون يجبر المدّعى عليه بالحضور شخصياً في القضايا الجزائية.

مضيفاً أنّ النائب العام استدعى القاضي ميسون كيوان المشرفة على القضية، إلى مكتبه والتي بدورها برّرت قرارها أن الضبط جاء باسم المواطن معين نصر، وعندما وجهوا له التبليغ لم يحضر، ولم يعلموا أنه عضو في مجلس الشعب السوري لوجود مواطنين كثر يحملون الاسم نفسه.

وتابع أنّ النائب العام طلب من نصر استئناف الدعوى المذكورة بشكل قانوني، بعد معرفته الأسباب التي دعت القاضي كيوان لاتخاذ القرار.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل