روسيا ترد على قرار واشنطن ضد حرس الثورة الإيراني

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن قرار واشنطن ضد الحرس الثوري الإيراني، هو استمرار لنهج الولايات المتحدة في “شيطنة” إيران، وسينعكس سلبا على سحب قواتها من سوريا.

المصدر : إنترفاكس + العالم

وقالت المتحدثة باسم الوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إن “قرار الإدارة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، يأتي ضمن نهج الولايات المتحدة في شيطنة إيران، عن طريق ممارسة أقصى أنواع الضغط عليها”.

وأضافت: “من بين الضغوط الكبيرة التي تمارسها أمريكا، متجاوزة مجلس الأمن الدولي، الانسحاب الأحادي الجانب من الاتفاق النووي بين إيران والغرب، وكذلك الضغط على طهران لسحب قواتها من سوريا، وهي موجودة هناك بطلب من الحكومة الشرعية للبلد”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الاثنين وفي خطوة عدائية ضد الشعب الإيراني، إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، بينما رد مجلس الأمن القومي الإيراني بتصنيف القوات الأميركية في المنطقة على لوائح الإرهاب.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل