“تفاصيل غريبة” ..كيف حصلت روسيا على رفات الجندي الإسرائيلي من مخيم اليرموك؟

  • حصلت “راي اليوم” على معلومات جديدة وحصرية حول موضوع نقل رفات الجندي الاسرائيل رخريا بومل، وعلمت “راي اليوم” من مصدر متابع ان القوات الروسية حضرت الى مخيم اليرموك بتاريخ 19 اذار (مارس)، وطوقت مخيم اليرموك، وطلبت من كافة القوى المسلحة داخله من فصائل وجيش سوري وقوى امن الخروج من المخيم

كتب كمال خلف لرأي اليوم : وانتشرت القوات الروسية فيه وتوجهت الى مقبرة الشهداء في المخيم وطوقتها بالكامل، وكانت القوة الروسية تحمل معدات متطورة جدا واليات، ومكثت القوة الروسية 5 ايام حتى تاريخ 24 اذار مارس، وخرجت بهذا التاريخ وكان خبراء روس يحملون اكياسا بايديهم.

ويعتقد ان الخبراء الروس وجدوا الرفات خلال هذه المدة، وان الجماعات المسلحة فشلت في الوصول الى رفات الجندي خلال عمليات نبش قبور الشهداء .

وسلمت وزارة الدفاع الروسية لإسرائيل، اليوم الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، وجاء في بيان صدر عن الوزارة: “سلمت روسيا إسرائيل رفاة الجندي من كتيبة الدبابات الإسرائيلية، زكريا باومل، الذي فقد منذ أكثر من 37 عاما.

[bs-quote quote=” الرئيس بوتين هنأ اسرائيل باسترجاع جنديها المفقود منذ العام 1982″ style=”style-2″ align=”right” color=”#1e73be” author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وتمت اليوم في مبنى وزارة الدفاع الروسية مراسم تسليم رفات الجندي الإسرائيلي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفنه في وطنه”.

وجرت مراسم تسليم رفات الجندي بحضور رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف.

الرئيس بوتين هنأ اليوم في تصريح نقلته “روسيا اليوم” اسرائيل باسترجاع جنديها المفقود منذ العام 1982،

وقال ان روسيا بالتعاون مع الشركاء السوريين استطاعوا تحديد مكان رفات الجندي الاسرائيل زخريا بومل وان روسيا قامت بتسليمه الى اسرائيل.

وكانت اسرائيل قد بذلت جهودا كبيرة في الحصول على معلومات حول جنود ثلاثة فقدوا اثناء معركة السلطان يعقوب اثناء اجتياح بيروت، وكلفت مجموعات من داخل مخيم اليرموك اثناء احتلاله من تلك المجموعات بالبحث في مقبرة الشهداء القديمة جنوب المخيم

وقامت المجموعات بنبش المقبرة، وحاولت اسرائيل نقل عينات من المقبرة لفحصها، ويبدو ان اسرائيل حتى تاريخ تحرير المخيم قد فشلت في الحصول على الرفات، وان عملية كشفها ونقلها تمت خلال شهر آذار الماضي.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل