بوتين بحث مع نتنياهو قضية سوريا بشكل مفصل ومن مختلف الجوانب

  • أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث اليوم الخميس تطورات القضية السورية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مفيدا بأنه لم يطرح أي خطة ورقية بهذا الشأن.

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب لقاء بين بوتين ونتنياهو، إن قضية سوريا “تمت مناقشتها بشكل مفصل للغاية وبجوانبها المختلفة”.

المصدر : وكالات

وأضاف أوشاكوف، ردا على سؤال حول ما إذا قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بعرض أي مبادرة حول القضية السورية: “لم يتم طرح أي خطة ورقية”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، قبيل توجهه إلى موسكو، إنه ينوي أن يبحث مع الرئيس الروسي “الأحداث المتراكمة في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين الجيشين، وقضايا أخرى تحظى بالأهمية بالنسبة لدولة إسرائيل”.

وبعد الزيارة الأخيرة لنتنياهو إلى موسكو يوم 27 فبراير تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير قالت فيها إن نتنياهو سلم بوتين وكذلك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطة تتضمن مبادئ وضعها لتسوية الأزمة السورية تشمل سحب “القوات الإيرانية” من البلاد.

لكن الكرملين أكد لاحقا أنه لم يتم خلال تلك المحادثات “تقديم أي خطة دقيقة على الورق من الجانب الإسرائيلي”.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل