بعد احتجاجات الصناعيين .. غرفة صناعة دمشق تقتدي بغرفة صناعة حلب وتخفض سعر المازوت

  • خفضت غرفة صناعة دمشق سعر مادة المازوت والفيول المستورد والخاص بالصناعيين، عن طريق شركة “BS”، لتصبح الأسعار متساوية مع الأسعار التي أعلنتها غرفة تجارة حلب.

وجاء في إعلان الغرفة أنه “تم تحديد سعر المازوت بـ 293 ليرة سورية لليتر الواحد، و230 ألف ليرة سورية للطن من الفيول”، مضيفة أن “الصناعي يحصل على المواد عبر تسجيل طلبه في الغرفة”.

المصدر : تلفزيون الخبر

وأشارت الغرفة إلى أن “الكميات المستجرة من شركة محروقات أو شركة BS من مادة المازوت، ستكون أساس بتجديد مخصصات الشركات لعام 2019، وسيكون لها أولوية بتأمين احتياجاتها من هذه المادة”.

وكانت غرفة صناعة دمشق حددت منذ أيام سعر الليتر من المازوت بـ 475 ليرة سورية، بالتزامن مع إعلان غرفة صناعة حلب عن توافرالمادة بـ 290 ليرة سورية.

وأوضحت الغرفة حينها أن “السعر 475 ليرة سورية، يتضمن أجور الشحن إلى المحافظات الأخرى”.

ويأتي قرار التخفيض لسعر 293 ليرة سورية بعد احتجاجات وتساؤلات ظهرت من قبل صناعيي دمشق حول حول فارق سعر المادة نفسها باختلاف المحافظات.

وكان مجلس الوزراء أصدر الشهر الماضي قراراً سمح من خلاله لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة ثلاثة أشهر، في حين أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية الضوابط والشروط اللازمة للاستيراد.

يذكر أن قرار السماح باستيراد المازوت والفيول يأتي “لتأمين كميات إضافية تعزز استمرار العملية الإنتاجية وتدعم توريدات المشتقات النفطية، وتأمين كميات إضافية”، وخصوصاً أن سوريا تشهد نقص في المشتقات النفطية منذ أشهر.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل