بالفيديو: شاهد اختراق هاتف سامسونغ S10 ببصمة مزورة !

تحفل أفلام العميل السري جيمس بوند وأمثالها بالعديد من اللقطات التي تصور قدرة البطل على التغلب على أجهزة الأمان سواء لمكاتب أو بيوت أو حتى أجهزة إلكترونية باستخدام بصمات مقلدة.

ويعتبر مستشعر بصمة هاتف سامسونغ غالاكسي أس 10 الجديد تحديا جديدا سواء للعملاء السريين أو المخترقين، حيث إن تقنية التعرف على البصمة في هذا الجهاز متطورة عن سابقاتها.

وتعتمد هذه التقنية على الأمواج فوق الصوتية لقياس أبعاد البصمة وليس مجرد مسح البصمات بصريا، مما يجعلها أكثر أمانا وأصعب على المخترقين.

لكن أحد المستخدمين قام بخداع الجهاز بعد طباعة بصمة أصبعه عن طريق التقنية ثلاثية الأبعاد.

ونشر المستخدم الذي يدعى دارك شارك (Darkshark) في منشور على موقع أمجور (Imgur) تجربته.

فقد أخذ صورة لبصمته من على كأس، وقام بمعالجتها بواسطة برنامج فوتوشوب، وبعدها صنع نموذجا باستخدام برنامج ” 3 دي ماكس” الذي سمح له بتحديد أبعاد الخطوط في البصمة بطريقة ثلاثية الأبعاد وطباعتها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وبعد طباعة لمدة 13 دقيقة، وثلاث محاولات مع بعض التعديلات، تمكن من طباعة نسخة من بصمة أصبعه التي خدعت مستشعر الهاتف.

اختراق هاتف Galaxy S10

قام المستخدم Darkshark باستخدام طابعة ثلاثية البعد لطباعة بصمة إصبعه واستخدمها لفتح قفل هاتفه #GalaxyS10. واستخدم #Darkshark أدوات بسيطة لسحب بصمة إصبعه من على كأس ومن ثم قام باستخدام برامج لمعالجة الصورة وطباعة البصمة.برأيك هل هذه المشكلة كافية لتمنعك من اقتناء هاتف #GalaxyS10؟لتعرف المزيد: http://lazatech.co/2019/04/08/11018/….#LazaTech #Samsung #لازاتك #سامسونغ #galaxys10 #غالاكسي_اس10

Posted by ‎LazaTech – لازا تك‎ on Monday, April 8, 2019

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل