السيسي يكشف عن خطة روسية – مصرية حول سوريا

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خطة روسية – مصرية تهدف لمنع وصول الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى الأراضي المصرية وباقي دول المنطقة.

المصدر : وكالات

وخلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في القاهرة أكد السيسي على مواصلة العمل مع الجانب الروسي والتنسيق من أجل منع انتقال الخطر الإرهابي من سوريا إلى مصر ودول المنطقة وخاصة المقاتلين الأجانب وذلك في محاولة من موسكو والقاهرة لاحتواء الخطر الذي يشكله الإرهابيون على المنطقة.

وبحسب ما أعلنه المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي فإن الجانبين الروسي والمصري أكدا على ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسياً وضرورة المكافحة المشتركة للإرهاب، وتطرق الجانبان إلى الخطورة التي يمثلها دعم بعض الدول للجماعات الإرهابية المتطرفة في سوريا .

بدوره أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على دعم بلاده للحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، داعياً إلى ضرور استمرار التنسيق المتبادل بين البلدين في هذا المجال.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حذر في وقت سابق من مغبة قيام بعض الاستخبارات التابعة لجهات الدولية من إعادة استخدام الإرهابيين الموجودين داخل سوريا في مناطق أخرى، خصوصاً وأن أعداد كبيرة من أولئك الإرهابيين جرى استقدامهم من الخارج إلى الأراضي السورية مشدداً في الوقت نفسه على رفض بلاده لأي استغلال للأزمة السورية وضروة المحافظة على سلامة المؤسسات الحكومية في البلاد كونها العامل الأساسي في إنهاء الحرب.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل