الأردن يتخذ إجراءات طبية تجاه اللاجئين السوريين

156
  • أصدرت وزارة الصحة الأردنية، قراراً خاصاً باللاجئين السوريين المتواجدين على أراضي الأردن.

ووفقاً لوكالة “عمون” الأردنية، فإن قرار الوزارة يقضي بإعفاء اللاجئين السوريين من أجور الأمومة والطفولة ومعاملتهم معاملة الأردنيين في المرافق الصحية الحكومية.

ونصّ القرار على “معاملة السوريين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة معاملة الأردنيين القادرين غير المؤمّنين (تسعيرة القادر الأردني) لجميع الخدمات المعمول بها واستيفاء أجور المعاملة والمطالبة المالية منهم مباشرة”.

إعفاء اللاجئين السوريين من أجور خدمات الأمومة والطفولة، التي تقدم في مراكز وزارة الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة شريطة إبراز وثيقة طلب اللجوء الصادرة عن مفوضية شؤون اللاجئين.

أيضاً نصّ القرار المذكور على: “إعفاء اللاجئين السوريين من أجور خدمات الأمومة والطفولة، التي تقدم في مراكز وزارة الأمومة والطفولة التابعة لوزارة الصحة شريطة إبراز وثيقة طلب اللجوء الصادرة عن مفوضية شؤون اللاجئين”.

يذكر أنه يوجد في الأردن أكثر من 670 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، وبدورها الحكومة الأردنية تقدر عدد الذين لجؤوا إلى الأردن منذ بدء الحرب على سورية بـ 1.3 مليون سوري،

مع الإشارة إلى أن 13 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلدهم خلال النصف الأول من العام الماضي، وأغلبهم جاؤوا من لبنان والأردن، وفقاً لبيانات مفوضية اللاجئين.



 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل