إيرادات مالية ضخمة للهجرة والجوازات في عام واحد فقط

  • وصلت إيرادات “إدارة الهجرة والجوازات” العام الماضي إلى 2 مليار دولار من داخل البلاد، فيما حققت إيرادات من خارج البلاد بحدود 900 مليون دولار، وفق ما قاله مصدر في مديرية الهجرة والجوازات بدمشق.

المصدر : هاشتاغ سيريا

وأضاف المصدر لموقع أن إيرادات الإدارة من منح بطاقات الإقامة للعرب والأجانب بلغت 200 مليون ليرة العام الماضي، بينما بلغت قيمة مخالفاتها 15 مليون ليرة للعرب، وأكثر من مليون ليرة للأجانب.

[bs-quote quote=” تم إلغاء تجديد جواز السفر عن طريق اللاصقة، إضافة لعدم كتابة مهنة صاحب جواز السفر، للحد من عمليات التزوير التي نشطت بشكل كبير خلال سنوات الحرب الماضية” style=”style-2″ align=”right” color=”#dd9933″ author_name=” ” author_job=” “][/bs-quote]

وبحسب كلام المصدر، فإن الإدارة منحت العام الماضي أكثر من 950 ألف جواز سفر داخل وخارج البلاد، بمعدل 4 آلاف جواز سفر يومياً، لافتاً إلى التعاون مع العديد من الدول الأجنبية لضبط جوازات سفر سورية مزورة.

وتابع المصدر أنه “تم إلغاء تجديد جواز السفر عن طريق اللاصقة، إضافة لعدم كتابة مهنة صاحب جواز السفر، للحد من عمليات التزوير التي نشطت بشكل كبير خلال سنوات الحرب الماضية”.

ووصلت قيمة المبالغ المستوفاة من إصدار جوازات السفر الخارجية والداخلية إلى نحو 20.307 مليار ليرة سورية خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2018 تقريباً، موزعة بين 3.4 مليارات ليرة للداخلية وحوالي 16.9 مليارات للخارجية، بحسب تصريحات رسمية.

وتبلغ تكاليف الحصول على جواز السفر المستعجل داخل البلاد 30,800 ليرة سورية، والعادي 12,700 ليرة، وتكون مدته 6 أعوام، أما الرسم القنصلي للحصول على جواز مستعجل خارج البلاد 800 دولار والعادي 300 دولار.



 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل